الخارجية الروسية تبرز وثيقة معنونة للمشاركين في مؤتمر سوتشي بخصوص دمشق
الخارجية الروسية تبرز وثيقة معنونة للمشاركين في مؤتمر سوتشي بخصوص دمشق

الخارجية الروسية تبرز وثيقة معنونة للمشاركين في مؤتمر سوتشي بخصوص دمشق

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخارجية الروسية تبرز وثيقة معنونة للمشاركين في مؤتمر سوتشي بخصوص دمشق .

صحيفة الوسط - أبرزت وزارة الخارجية الروسية وثيقة معنونة تحت عنوان "مؤشر مشاركي مؤتمر الحوار الوطني السوري" الذي اختتم أعماله في مدينة سوتشي الثلاثاء.

وذكر المشاركون في رسالتهم ، طبقا لقناة (روسيا الأن) اليــوم ، "إننا نعبر عن رغبتنا المشتركة في إنهاء الصراع المتواصل في أقرب وقت، إننا جميعا عانينا بما فيه الكفاية من العنف وسفك الدماء والإرهاب والدمار حيث دمرت خلال الحرب آلاف البيوت والمدارس والمستشفيات والمصانع والمعامل وألحق الضرر الجسيم بالطرق ومحطات توليد الكهرباء والصرف الصحي والمواقع الأثرية ذات الأهمية التاريخية والدينية".

وأثبتت الرسالة أن المشاركين يتشاطرون هدفا واحدا يتمثل في إعادة السلم والرخاء للوطن والتعايش بسلام بعيدا عن العنف والإرهاب بكل أشكاله ومظاهره، فيما دعت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي أجمع إلى المساهمة في تغليب آثار الحرب وإعادة إعمار سوريا، كما حثت جميع أصدقاء سوريا على مساعدتها في استرداد مكانتها كعضو فعال بين بلدان المجتمع الدولي.

وكان المشاركون في مؤتمر الحوار السوري في سوتشي قد اتفقوا على تأليف لجنة دستورية من الحكومة والمعارضة بغرض صياغة إصلاح دستوري، بحسب البيان الختامي.

برجاء اذا اعجبك خبر الخارجية الروسية تبرز وثيقة معنونة للمشاركين في مؤتمر سوتشي بخصوص دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد