الصحة اليمنية: 21 قتيلاً و290 جريحاً خُلاصَة اشتباكات عدن
الصحة اليمنية: 21 قتيلاً و290 جريحاً خُلاصَة اشتباكات عدن

الصحة اليمنية: 21 قتيلاً و290 جريحاً خُلاصَة اشتباكات عدن حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة اليمنية: 21 قتيلاً و290 جريحاً خُلاصَة اشتباكات عدن .

صحيفة الوسط - جي بي سي  نيوز :- ذكر مَبْعَث في مكتب وزير الصحة اليمني، الثلاثاء،  إن مجموع ضحايا اشتباكات عدن خلال الأيام الماضية بلغ 21 قتيلا و290 جريحا.

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، عصر الثلاثاء، رُجُوع الهدوء إلى العاصمة المؤقتة عدن، ووقف إِفْرَاج النار، وأثبتت أن "القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع العاصمة عدن عادت إلى معسكراتها وثكناتها".

ونقل صحيفة وزارة الداخلية الرسمي، عن مَبْعَث مسؤول في الوزارة أن "صحيفة الوسط باتت طبيعة في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توترا بسبب انتشار القوات العسكرية، في حين اختفت المظاهر المسلحة فيها".

وأثبت تَعْطيل إِفْرَاج النار بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة #التحالف_العربي.

وأشار أن القوات العسكرية والأمنية بمختلف مواقعها امتثلت للتوجيهات، وعادت إلى معسكراتها حفاظاً على أمن واستقرار العاصمة عدن.وفق العربية 

واعتبرت الداخلية اليمنية، كل ما يتداول في #مواقع_التواصل الاجتماعي "إشاعات" لا يجب تصديقها، كونها تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وفق تعبير المصدر.

وقد كانت مصادر سياسية في عدن أثبتت في وقت سابق أن اتفاقاً تمَّ التوصل إليه بين الأطراف المتصارعة في اجتماع عقد بحضور قادة قوات التحالف ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي يقضي بوقف إِفْرَاج النار وانسحاب جميع القوات من أحياء وشوارع المدينة وأن تعود إلى ثكناتها.

ودعا التحالف العربي لدعم الشرعية في صنعاء، الاثنين، جميع الأطراف المشاركة في الاشتباكات في مدينة عدن إلى وقف النار فوراً، مؤكداً أنه سيتخذ كافة الإجراءات لإعادة الاستقرار في المدينة.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة اليمنية: 21 قتيلاً و290 جريحاً خُلاصَة اشتباكات عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز