الدوحة وواشنطن توقعان إعلانا للتعاون الأمني الإقليمي
الدوحة وواشنطن توقعان إعلانا للتعاون الأمني الإقليمي

الدوحة وواشنطن توقعان إعلانا للتعاون الأمني الإقليمي حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدوحة وواشنطن توقعان إعلانا للتعاون الأمني الإقليمي .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- أعلنت قناة "صحيفة الوسط" القطرية، الثلاثاء، "اتفاقا أمريكيا قطريا على الشغل المشترك لحماية قطر من التهديدات الخارجية".

جاء هذا خلال "الحوار الإستراتيجي القطري-الأمريكي"، الذي انطلق في العاصمة الأمريكية واشنطن الأن بمشاركة وفد رفيع المستوى، يضم وزيري الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والدولة لشؤون الدفاع خالد العطية، ونظيريهما الأمريكي ريكس تيلرسون وجيمس ماتيس.

ولم تذكر "صحيفة الوسط" معلومـات الاتفاق، إلا أنها أشارت إلى أن قطر والولايات المتحدة وقعتا مذكرة أتفاق لترسيخ الحوار ووثيقة مشتركة للتعاون الأمني.

ونقلت القناة عن خالد العطية في كلمته بالحوار، قوله إن "قطر لن تتردد في الدفاع عن سيادتها".

فيما شكر وزير الدفاع الأمريكي "القطريين على التزاماتهم الأمنية في محاربة الإرهاب". مشيرًا إلى أن "قطر صديق وشريك قوي وقديم للولايات المتحدة".

الاناضول 

برجاء اذا اعجبك خبر الدوحة وواشنطن توقعان إعلانا للتعاون الأمني الإقليمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز