مديرة صندوق النقد الدولي: 60 في المائة من العرب يعملون بـ«الواسطة»
مديرة صندوق النقد الدولي: 60 في المائة من العرب يعملون بـ«الواسطة»

مديرة صندوق النقد الدولي: 60 في المائة من العرب يعملون بـ«الواسطة» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مديرة صندوق النقد الدولي: 60 في المائة من العرب يعملون بـ«الواسطة» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبتت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن 60 في المئة من المواطنين العرب يعتمدون على الواسطة لإيجاد فرص الشغل.

وأشارت لاجارد، في كلمتها خلال تتويج مؤتمر «الازدهار للجميع.. تعزيز فرص الشغل والنمو الشامل في العالم العربي»، المقام في مراكش في الرباط، الثلاثاء، إلى أن أضخم من 27 مليون شاب عربي سينخرطون في سوق الشغل خلال السنوات الخمس المقبلة، في منطقة لاتزال تتميز بكونها تحظى بأعلى نسبة بطالة شباب في العالم، تبلغ 25 في المئة.

وأضافت أن المنطقة العربية تشهد تقدماً على مستوى الأزدهار الشامل وخلق الفرص الوظيفية، إلا أنه لايزال غير كاف، مبينة أن الكثير من البلدان تعاني بشكل واضح في تكثيف عملية تنفيذ الإصلاحات وتحويل هذه الأولويات إلى أستطلاع ملموسة.

ولفتت لاجارد إلى أن الاستياء العام يتصاعد في الكثير من الدول، ما يتطلب اتخاذ تدابير عاجلة أضخم، مشددة على أهمية الاستفادة من الاقتصاد العالمي الذي يقدم نافذة من الفرص للإصلاح، مبينة أن توقعات «صندوق النقد» للاقتصاد العالمي التي نشرها أخيراً تشير إلى أن الاقتصاد يشهد نمواً هو الأعلى منذ عقد من الزمن، حيث بلغ 3.7 في المئة بـ2017، ويتوقع أن يعُلُوّ إلى 3.9 العام الحالي، ومواصلة تحقيقه النسبة ذاتها خلال العام القادم.

وأشارت لاجارد إلى أن المنطقة العربية ستشهد أيضاً ارتفاعاً في معدل الأزدهار، لكن بنسبة 3.5 في المئة فقط في العامين 2018 و2019، بعد أن كان معدل الأزدهار قد بلغ في المتوسط 5.6 في المئة خلال الفترة من 2000 إلى 2008، مرجعة ذلك إلى الاضطرابات التي شهدتها المنطقة واندلاع الصراعات، إضافة إلى هبوط أسعار السلع.

برجاء اذا اعجبك خبر مديرة صندوق النقد الدولي: 60 في المائة من العرب يعملون بـ«الواسطة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم