بفاصل 5 ثوان.. تفادي كارثة اصطدام طائرتين إحداهما متجهة إلى مدينة شرم الشيخ
بفاصل 5 ثوان.. تفادي كارثة اصطدام طائرتين إحداهما متجهة إلى مدينة شرم الشيخ

بفاصل 5 ثوان.. تفادي كارثة اصطدام طائرتين إحداهما متجهة إلى مدينة شرم الشيخ

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بفاصل 5 ثوان.. تفادي كارثة اصطدام طائرتين إحداهما متجهة إلى مدينة شرم الشيخ .

صحيفة الوسط - كادت طائرة تابعة للأمم المتحدة مقلعة من تل أبيب إلى شرم الشيخ أن تصطدم بطائرة أخرى قبالة سواحل تل أبيب مساء أمس الثلاثاء بعد أن شرد أحد الطيارين بعيدا عن مساره المفترض إلى طريق هبوط طائرة أخرى في مطار بن جوريون.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن الطائرتين اجتازتا مسافة 100 متر من طريق كل منهما بعد أن رأى أحد الطيارين الاثنين الطيارة الأخرى، وقاما بمناورة مبكرا لمنع وقوع الحادث.

أقلعت طائرة صغيرة تابعة للأمم المتحدة من مطار سدي دوف في تل أبيب الساعة السادسة والنصف صباح أمس الثلاثاء في رحلة باتجاه شرم الشيخ.

ولكن الطائرة التي ارتفعت حوالي 5 آلاف قدم خرجت من مسارها المفترض شمالا فوق مدينة هرتسليا إلى الجنوب بحسب شبكة أنباء "ينيت" العبرية.

وحلقت طائرة الأمم المتحدة تلك في طريق طائرة بوينج-757 التي تديرها خدمة توصيل البريد السريع فيديكس اكسبريس، وقد كانت في طريقها للهبوط في مطار بن جوريون بعد تحليقها من أوروبا.

واقتربت الطائرتان من بعضهما بسرعة تبلغ 700 كلم في الساعة.

وبفاصل خمس ثوان من الاصطدام المتوقع رأى طيار "فيديكس" طائرة الأمم المتحدة تلوح في الأفق، وتمكن من تغيير وجهته ليتفادى الاصطدام على بعد 60 مترا.


وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن هيئة الطيران الإسرائيلية طلبت من الأمم المتحدة شرح سبب إعادة توجيه الطائرة بعيدا عن طريقة الطيران المعتمدة.

برجاء اذا اعجبك خبر بفاصل 5 ثوان.. تفادي كارثة اصطدام طائرتين إحداهما متجهة إلى مدينة شرم الشيخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد