دونالد ترامب: موسكو والصين تتحديان الولايات المتحدة الأمريكية
دونالد ترامب: موسكو والصين تتحديان الولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب: موسكو والصين تتحديان الولايات المتحدة الأمريكية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دونالد ترامب: موسكو والصين تتحديان الولايات المتحدة الأمريكية .

صحيفة الوسط - اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن روسيا والصين تتحديان مصالح واقتصاد وقيم الولايات المتحدة، واتهم كوريا الشمالية "بالسعي المتهور" إلى الأسلحة النووية، وتهديد بلاده في القريب العاجل.

وأعلن سيد البيت الأبيض في كلمته السنوية عن حالة البلاد أمام الكونغرس قائلا: "إننا نواجه في جميع أنحاء العالم أنظمة مارقة وجماعات إرهابية ومنافسين مثل بكين وروسيا اللتين تتحديان مصالحنا واقتصادنا وقيمنا".

وحث ترامب الكونغرس على إنهاء هبوط الميزانية العسكرية للبلاد و"تمويل قواتنا المسلحة الممتازة" حسب تعبيره. كما ذكر إنه من الضروري تحديث الترسانة النووية الأمريكية لجعلها "قوية لدرجة تسمح لها بكبح جماح أي عمل عدواني".

 وذكر ترامب: "إننا نقوم بحملة لممارسة أكبر الضغوط على بيونغ يانغ حتى لا يحدث ذلك".  وأضاف بأن "التجربة الماضية علمتنا أن الرضا والتنازلات لا تثير سوى العدوان والاستفزاز، ولن أكرر أخطاء الإدارات السابقة (الولايات المتحدة) التي أدت بنا إلى هذا الوضع الخطير".

وفي منتصف يناير، أظهر البنتاغون النقاب عن الأحكام الرئيسية غير السرية في "استراتيجية الدفاع الوطني" الجديدة، وهي أول وثيقة من هذا القبيل أعدت في الولايات المتحدة لمدة 9 سنوات، وتعتبر أن مصادر التهديدات الرئيسية للأمن الأمريكي هي بكين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران.

واعتبرت هذه الاستراتيجية، أن أهم تهديد للولايات المتحدة يأتي من الأسلحة النووية الروسية، كما اتهمت واشنطن موسكو بالاستثمار في "زعزعة استقرار الفضاء السيبرانى".

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

برجاء اذا اعجبك خبر دونالد ترامب: موسكو والصين تتحديان الولايات المتحدة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)