باريس: اعتقال 4 مشتبه بتوريدهم أسلحة استخدمت في هجمات إرهابية
باريس: اعتقال 4 مشتبه بتوريدهم أسلحة استخدمت في هجمات إرهابية

باريس: اعتقال 4 مشتبه بتوريدهم أسلحة استخدمت في هجمات إرهابية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باريس: اعتقال 4 مشتبه بتوريدهم أسلحة استخدمت في هجمات إرهابية .

صحيفة الوسط - احتجزت الشرطة الفرنسية 4 أشخاص يشتبه في تورطهم بتوريد أسلحة لشنّ هجمات إرهابية وقعت في باريس في يناير 2015.

وذكرت صحيفة "لو فيغارو" أنه  تم منذ يومين احتجاز 4 رجال تتراوح أعمارهم بين 30 و36 عاما. وذكرت إن الأستجواب "يجب أن يحدد الدور الذي لعبوه في توريد الأسلحة" لمرتكبي الهجمات المتطرفة.

وبدأت سلسلة من الهجمات المتطرفة في باريس يوم 7 يناير 2015، بهجوم على مكتب هيئة رصـد مجلة شارلي إيبدو، التي نشرت رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد. وخلال ثلاثة أيام قتل 17 شخصا بينهم ثلاثة من رجال الشرطة.

وبعد يومين، اقتحم أميدي كوليبالي البالغ من العمر 32 عاما، سوبرماركت كوشير بالقرب من بوابة فينسنس بباريس مسلحا ببندقيتين من طراز كلاشينكوف، وفتح النار واحتجز رهائن. وقتل هذا الإرهابي خلال اقتحام المحل من قبل القوات الفرنسية الخاصة، ونتيجة لهذا الهجوم قتل 4 أشخاص فيما تمكنت 15 رهينة من الفرار، كما قتل في ذلك الأن ثلاثة إرهابيين في عمليتين خاصتين.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

برجاء اذا اعجبك خبر باريس: اعتقال 4 مشتبه بتوريدهم أسلحة استخدمت في هجمات إرهابية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)