النص الكامل لكلمة دونالد ترامب: لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي
النص الكامل لكلمة دونالد ترامب: لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي

النص الكامل لكلمة دونالد ترامب: لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النص الكامل لكلمة دونالد ترامب: لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي .

صحيفة الوسط - ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابه الثاني، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي في عادة سنوية لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

واستمر ترامب لقرابة الساعتين في خطابه الذي تناول فيه كل المحاور في السياسة الداخلية له، وكذلك السياسة الخارجية مع مختلف دول العالم وشهد خطابه مقاطعات غير مسبوقة للتصفيق بحرارة داخل مجلس الشيوخ الأمريكي.

وذكر ترامب إن الإدارة الجديدة اتخذت إجراءات سريعة لجعل الولايات المتحدة عظيمة لكل الشعب الأمريكي، والذين استطاعوا مواجهة العديد من الكوارث الطبيعية، مثل العواصف والحرائق والأعاصير بروح أمريكية جميلة.

وأثنى ترامب، على إحدى المتطوعات في الإنقاذ بالبحرية الأمريكية، والتي قامت بالمغامرة بالسباحة في المياه أثناء أحد الأعاصير؛ لإنقاذ أضخم من 40 شخصا كانوا على وشك الهلاك.

ووجه ترامب الشكر للمتطوعة أشلي، وقدم لها التحية وكذلك قدم التحية لرجل المطافي ديفيد، والذي غامر ودخل في النيران، من أجل إنقاذ حياة 40 طفلا حاصرتهم النيران، ووجه له الشكر باسم الأمة الأمريكية وقدم له التحية.

ذكر الرئيس الأمريكي، إن دخل الشعب الأمريكي سوف يعُلُوّ أضخم فأكثر من الآن فصاعدا.

وأضاف ترامب، أنه لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي، والذين يتحدوا الصعاب ويقتحموها بكل شجاعة مؤكدًا على أن إداراته نجحت في توفير 2.4 مليون وظيفة جديدة بما فيها 200 ألف وظيفة في الصناعة فقط.

وأثبت ترامب على صعود الأجور بعد سنوات، من تَمَكُّث صعودها وأن البطالة وصلت لأدتي مستواياتها خلال 45 عاما وأن البطالة عند الشعب الأمريكي، من أصل إفريقي وإسباني وإيطالي وقفت عند أدنى مستوى لها.

وذكر دونالد ترامب، إنه نجح في إنهاء الحرب على الطاقة الأمريكية والفحم النظيف، وأن الولايات المتحدة أصبحت مصدرة للطاقة إلى العالم كله بكل فخر على حسب تعبيره.

وأثبت ترامب على رُجُوع مدينة السيارات للعمل مرة أخرى، وأن عددا كبيرا من مصانع السيارات، سيعاود نُشُور أبوابه مرة أخرى ومصانع أخرى ستتوسع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع ترامب: "الشركات والوظائف كانت تغادر الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها عادت من حـديث لتكون في الولايات المتحدة الأمريكية".

وعن أنظمة الهجرة للولايات المتحدة ذكر ترامب، إن هجومين إرهابيين وقعا منذ فترة بسبب خلل في أنظمة الهجرة الأمريكية، سمحت لإرهابيين بالتسلل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف ترامب خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أن الولايات المتحدة أن الحدود المفتوحة شجعت الأسلحة والعصابات على دخول الولايات المتحدة الأمريكية وأزهقت الكثير من الأرواح.

وأثبت ترامب ضرورة وضع نظام حـديث للهجرة بدلًا للنظام الذي عفا عليه الزمن بحسب تعبيره، وأنه يجب أن يغلق برنامج الهجرة الجديد الثغرات أمام المجرمين الذين يسعون لإلحاق الأذى بأمريكا.

وأشار ترامب أنه يجب الوصول لنظام هجرة جيد حتى نختار أشخاصا صالحين للبلاد، وأنه يجب معالجة الثغرات التي يستغلها الإرهابيون للإضرار ببلادنا.

وأثبت ترامب أن النظام الجديد سيقضي على نظام التسلسل العائلي للمهاجرين وسيقصر الهجرة على زوجات المهاجر وأبنائه القصر.

وعن الحرب على تنظيم الدولة الأسلامية، ذكر ترامب إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية للحرب على تنظيم الدولة الأسلامية، نجح في رصـد 100 في المائة من الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الذي وصفه بالتنظيم القاتل.

وأضاف ترامب خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أنه تم رصـد 100 في المائة من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الأسلامية في بغداد وسوريا وغيرها.

وأثبت ترامب أن الحرب على تنظيم الدولة الأسلامية مستمرة لحين القضاء على التنظيم الإرهابي بالكامل.

وأثبت ترامب، على أن الولايات المتحدة كانت تحتجز مئات المتطرفين ولكنها قامت بإطلاق سراحهم في قرار وصفه بالخاطئ.

وأضاف، أنه تم رصـد إِفْرَاج سراح مئات المتطرفين، ومن ثم مواجهتهم مرة أخرى مثل أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية والذي كان تحت أيديهم ثم أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية سراحه لنواجهه مرة أخرى.

وعن معتقل جوانتنامو المثير للجدل عالميًا أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستمرار عمل معتقل جوانتامو، مضيفًا أنه أصدر أمرا رئاسيا لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس للإبقاء على مرافق الاحتجاز في جوانتانمو مفتوحة.

وفي أول تصريح له على التحركات الدبلوماسية الناجحة التي قادتها مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد قراره المثير للجدل بخصوص نقل السفارة الأمريكية بدولة الإحتلال للقدس بإعتبارها عاصمة لدولة الإحتلال ذكر ترامب إن عشرات الدول صوتت ضد قراره في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر ترامب ان هذا القرار حق للولايات المتحدة الأمريكية مضيفًا أن الدول التي رفضت قرار ترامب تحصل على مساعدات من الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 20 مليار دولار سنويًا.

وطالب ترامب مجلس الشيوخ الأمريكي، بوضع ضوابط لصرف هذه المساعدات بناء على مواقف هذه الدول من المصالح الأمريكية، ومدى وقوفها أمام الولايات المتحدة الأمريكية ومصالحها ومنح هذه المساعدات بناء على ذلك.

وذكر ترامب: "يجب أن يتأكد مجلس الشيوخ، من أن هذه المساعدات تذهب لأصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية وليس لأعدائها"، على حسب تعبيره.

وأشار  ترامب، أن روسيا والصين تقفان أمام مصالح واقتصاد وقيم الولايات المتحدة الأمريكية.

وأثبت ترامب خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، على وقوف الولايات الأمريكية بجانب الشعب الإيراني الشجاع في نضاله لنيل الحرية بحسب تعبيره.

وعن الأزمة مع كوريا الشمالية طالب ترامب بتحديث ترسانة الولايات المتحدة الأمريكية النووية للمحافظة على أمن الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمنى ترامب خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي عدم إستخدام هذه الترسانة للأبد متمنيًا أن تأتي اللحظة التي يتخلص فيها العالم أجمع من السلاح النووي.

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن مجموع الوفيات بسبب جرعات زائدة من المخدرات وصل لـ64 ألف حالة وفاة سنويًا.

وأشار ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد 174 حالة وفاة يوميًا بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات و7 حالات وفاة كل ساعة بسبب المخدرات.

وأثبت ترامب، خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، ضرورة إغلاق الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، من أجل التَحَكُّم على تهريب المخدرات، وطالب أيضًا بالقضاء على العصابات المسلحة التي تتاجر في المخدرات.

وتناول ترامب خلال كلمته جهوده إدارته في توفير 2.4 مليون فرصة عمل منها 200 ألف وظيفة في قطاع الصناعة وكذالك زيـادة الأجور في الولايات المتحدة.

وذكر ترامب بعض المصانع التي أقرت أن تعمل في الولايات المتحدة خاصة مصانع السيارات العملاقة.

ووعد ترامب بأن يعُلُوّ دخل الشعب الأمريكي أضخم فأكثر من الآن فصاعدا مضيفًا أنه لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي، والذين يتحدوا الصعاب ويقتحموها بكل شجاعة.

وأثبت ترامب على صعود الأجور بعد سنوات، من تَمَكُّث صعودها وأن البطالة وصلت لأدتي مستواياتها خلال 45 عام وان البطالة عند الشعب الأمريكي، من أصل إفريقي وإسباني وإيطالي وقفت عند أدنى مستوى لها.

اللافت للنظر خلال الكلمة هو زِيارَة سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى ميلانا ترامب بعد شائعات عن خلافات وفتور بينها وبين دونالد ترامب وحرص ترامب على تحضير  التحية لها في بداية كلمته.

 

برجاء اذا اعجبك خبر النص الكامل لكلمة دونالد ترامب: لا يوجد شعب في العالم لا يخاف مثل الشعب الأمريكي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن