الأردن يقطع علاقاته الدبلوماسية مع بيونغيانغ
الأردن يقطع علاقاته الدبلوماسية مع بيونغيانغ

الأردن يقطع علاقاته الدبلوماسية مع بيونغيانغ

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأردن يقطع علاقاته الدبلوماسية مع بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، الأن الخميس، إِجْتِياز علاقاتها الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، دون توضيح أسباب.

وحسب وكالة أنباء «صحيفة الوسط» فقد ذكر مَبْعَث حكومي أردني إن «إِجْتِياز العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وهي ليست علاقات قوية بالأساس، جاء بما يتماشى مع سياسة حلفاء الأردن في هذا الشأن».

ونشر الخبر في الجريدة الرسمية، بعد موافقة ملكية على قرار مجلس الوزراء المتضمن إِجْتِياز العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

وتم إنهاء اعتماد السفير الأردني لدى كوريا الشمالية والمقيم فعليا في بكين، وسفير كوريا الشمالية المعتمد لدى المملكة والمقيم في العاصمة السورية دمشق.

وقد كانت الولايات المتحدة دعت بعد أبحاث صاروخية قامت بها بيونج يانج قبل أضخم من شهرين كل الدول إلى إِجْتِياز العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية.

وتربط الولايات المتحدة بالأردن لعاقات قوية، وقد أظهرت الموازنة التأشيرية للكونجرس الأمريكي، قبل يومين، عن تخصيص 1.275 مليار دولار مساعدات للأردن خلال العام الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر الأردن يقطع علاقاته الدبلوماسية مع بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور