بين وأظهر نسب مشاهدة خطاب دونالد ترامب التي تباهى بأنها "الأعلى في التاريخ"
بين وأظهر نسب مشاهدة خطاب دونالد ترامب التي تباهى بأنها "الأعلى في التاريخ"

بين وأظهر نسب مشاهدة خطاب دونالد ترامب التي تباهى بأنها "الأعلى في التاريخ"

حسبما ذكر بي بي سي BBC Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بين وأظهر نسب مشاهدة خطاب دونالد ترامب التي تباهى بأنها "الأعلى في التاريخ" .

صحيفة الوسط - غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر قائلا إن مجموع مشاهدي خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه منذ أيام "كان الأعلى في التاريخ".

وكتب ترامب على صفحته "أشكركم على كل المجاملات والتعليقات التي وردتني على خطاب حالة الاتحاد. لقد شاهد الخطاب 45.6 مليون شخصا، وهو الرقم الأعلى في التاريخ."

وأضاف ترامب في تغريدته:" فوكس نيوز تتجاوز أي شبكة أخرى وللمرة الأولى على الإطلاق، بعدد مشاهدين بلغ 11.7 مليون. كل التهاني القلبية".

ولكن يبدو هذه التصريح غير دقيق. فعلى الرغم من صحة الرقم المتعلق بعدد مشاهدات خطاب ترامب بخصوص حالة الاتحاد فإن القول بأن الخطاب هو الأعلى من نوعه من حيث المشاهدة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ليس صحيحا، بحسب هيئة نيلسن.

وتقول الهيئة، المعنية برصد معدلات المشاهدة، إن مجموع من شاهدوا خطاب ترامب كان 45.6 مليون مشاهد وهو مجموع يقل عن مشاهدي مجموع من خطابات حالة الاتحاد في السابق.

وتقول نيلسن إن مجموع مشاهدي خطابات أوباما بلغ "48 مليون في عام 2010"، بينما بلغ مجموع من شاهدوا خطاب بوش الابن "62.1 مليون في عام 2003"، وكلينتون "66.9 مليون في عام 1993" وهي الأعداد التي تنفي ما جاء في تغريدة ترامب.

برجاء اذا اعجبك خبر بين وأظهر نسب مشاهدة خطاب دونالد ترامب التي تباهى بأنها "الأعلى في التاريخ" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بي بي سي BBC Arabic