البنتاغون: ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة
البنتاغون: ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة

البنتاغون: ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البنتاغون: ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- ذكر المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة الأمريكية، كينث ماكينزي، تعليقًا على ضرب تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي لمدينة كليس التركية، "ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة".

جاء ذلك في رده على أسئلة الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع دانا وايت، متحدثة وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مساء الأن الخميس.

وفي رده على سؤال لمراسل الأناضول، حول مـصرع مدنيين وإصابة عشرات جراء هجمات صاروخية لتنظيم "ي ب ك" الإرهابي استهدفت ولاية كليس التركية صادرة عن منطقة عفرين، ذكر ماكينزي، "ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة".

وتابع "لا أعلم عن هذا الهجوم المحدد، ولكن بالطبع ندين هجمات بي كا كا ضد أنقرة، ونعمل مع أنقرة من أجل الحد من تأثير هذا التهديد".

وفي إجابته على سؤال للأناضول حول بدء جمع الأسلحة الثقيلة من أيدي ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" (واجهة تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي شمالي سوريا)، أو النقطة التي تم الوصول إليها بهذا الصدد، ذكر أنه سيتم جمع تلك الأسلحة عند انتهاء العملية ضد تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي.

وأضاف "ولكن تعرفون أن العمليات ضد تنظيم الدولة الأسلامية متواصلة في وادي الفرات، وهذه المعدات تستخدم لأهداف جيدة من قبل قوات سوريا الديمقراطية".

وقد كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت سابقًا أنها قدمت أسلحة ومعدات ثقيلة لما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، في إطار عملية الرقة بتعليمات من الرئيس دونالد ترامب، وأنها ستسحب تلك الأسلحة والمعدات الثقيلة بعد إتمام العملية.

الاناضول 

برجاء اذا اعجبك خبر البنتاغون: ندين أي أقتحام تتعرض له أنقرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز