قرار إسرائيلي بإغلاق مجموع من المؤسسات الفلسطينية في القدس
قرار إسرائيلي بإغلاق مجموع من المؤسسات الفلسطينية في القدس

قرار إسرائيلي بإغلاق مجموع من المؤسسات الفلسطينية في القدس حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قرار إسرائيلي بإغلاق مجموع من المؤسسات الفلسطينية في القدس .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، الأن الخميس، قرارا بإغلاق وتمديد إغلاق مجموع من المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

وأظهرت صحيفة «اسرائيل الأن» أن القرار يشمل الغرفة التجارية،والمجلس الأعلى للسياحة والمركز الفلسطيني للدراسات ونادي الأسير الفلسطيني ومكتب الدراسات الإجتماعية والإحصائية.

وذكرت الصحيفة إن قرار أردان إتخذ بموجب قانون اسرائيلي صادر في عام 1994 يحظر على السلطة الفلسطينية نُشُور مكاتب تمثيل لها أو تَجْرِبَة نشاطات داخل مناطق اسرائيلية، ويعطي القانون لوزير الأمن الداخلي صلاحية إصدار قرارات تمنع هذه الأنشطة.

وذكر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي «إن النضال من أجل فرض السيادة الإسرائيلية على جميع أنحاء القدس مستمر في كل وقت، وأنا لن أسمح بأي محاولة للسلطة الفلسطينية لوضع موطئ قدم في مناطق تابعة لاسرائيل، وسنوقف أي خطوة من هذا القبيل على الفور».

وأدعت صحيفة «اسرائيل الأن» أن السلطة الفلسطينية كثفت في الآونة الأخيرة، بعد اعلان دونالد ترامب القدس عاصمة لاسرائيل، من محاولاتها في مدينة القدس، استعدادا للاعلان المرتقب للرئيس الفلسطيني محمود عباس عن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

برجاء اذا اعجبك خبر قرار إسرائيلي بإغلاق مجموع من المؤسسات الفلسطينية في القدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم