كاتب إسرائيلي: نواجه 3 تهديدات إيرانية
كاتب إسرائيلي: نواجه 3 تهديدات إيرانية

كاتب إسرائيلي: نواجه 3 تهديدات إيرانية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كاتب إسرائيلي: نواجه 3 تهديدات إيرانية .

صحيفة الوسط - ذكر الكاتب الإٍسرائيلي في صحيفة "معاريف"، عاموس جلبواع، في مقال له، أمس الخميس، إن هذا الأسبوع شهد عهدا جديدا في مواجهة تل أبيب للتمركز الإيراني في سوريا، ودخول بعد حـديث إلى الخطوط الحمراء التي وضعتها تل أبيب أمام الجانب الإيراني.

جاء ذلك في أعقاب اللقاء الذي جمع بين نتنياهو وبوتين، عندما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بصورة واضحة أن هناك مصانع صواريخ تحت الإنشاء في بيروت، وتهديد الأسلحة الدقيقة من بيروت على تل أبيب هو تهديد خطير لن تقبله الأخيرة. وأضاف نتنياهو إذا اضطررنا للعمل سوف نفعل".

وتابع الكاتب الإسرائيلي أن نتنياهو أثبت أنه أشار هذا الأمر بشكل جلي لبوتين. للمرة الأولى تهدد تل أبيب بقصف مصانع الصواريخ الدقيقة تحت الإنشاء في بيروت .

ولفت الكاتب الإسرائيلي إلى أن تل أبيب قصفت عدة مرات قوافل سلاح وصواريخ كانت في طريقها من إيران إلى حزب الله في بيروت.

وبحسب الكاتب الإٍسرائيلي، فإن تل أبيب تقف حاليا أمام 3 مستويات من التهديدات الإيرانية، الأول هو أسلحة الدمار الشامل التي تهدد الوجود الإسرائيلي، وهو تهديد غير متاح حاليا لكنه يمكن أن يصبح متاحا خلال السنوات القادمة، والتهديد الثاني هو التواجد الإيراني بالقرب من الحدود والذي يتضمن احتمالية قيام إيران بتنفيذ عمليات تخريبية أو إِفْرَاج صواريخ بالقرب من الحدود، وهذا تهديد مقلق للغاية، لكن من الناحية العسكرية هو أمر سهل للجيش أن يتعامل معه، والمستوى الثالث من التهديدات هي الصواريخ دقيقة التوجه والتي يمكنها إعاقة صحيفة الوسط اليومية للمواطنين.

ووصف الكاتب هذا التهديد بأنه أخطر عشر مرات من التواجد الإيراني بالقرب من الحدود.

برجاء اذا اعجبك خبر كاتب إسرائيلي: نواجه 3 تهديدات إيرانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد