الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية حديثة على دمشق
الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية حديثة على دمشق

الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية حديثة على دمشق حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية حديثة على دمشق .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الولايات المتحدة لا تستبعد شن ضربات عسكرية في سوريا، بعد اتهامات بحصول هجمات كيميائية جديدة في البلاد.

وذكر المسؤول ان نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية»، «يواصلان استخدام الأسلحة الكيميائية»، فيما ذكر مسؤول ثان إن الرئيس الأمريكي «لا يستبعد أي خيار، وأن استخدام القوة العسكرية يتم بحثه على الدوام».

تأتي هذه التصريحات في أعقاب معلومـات عن هجمات جديدة بالسارين والكلور، بينها معلومات لم يتم التأكد منها حتى الآن عن أقتحام كيميائي على مدينة دوما المحاصرة في شرق دمشق.

وذكر أحد المسؤولَين إن «الرئيس الامريكي لا يستبعد شيئا».

من جهته، أثبت مسؤول ثالث أن واشنطن لديها أدلة على أن الحكومة السورية «لا تزال لديها القدرة على إنتاج» غاز الكلور والسارين، وأنها تسعى للحصول على وسائل جديدة لاستخدام هذه المواد المحظورة كأسلحة كيميائية».

وأعرب المسؤولون الثلاثة عن خشيتهم من أن يعمد النظام السوري إلى حشو هذه الغازات السامة في قذائف هاون وذخائر برية أخرى كبديل عن البراميل المتفجرة التي يتم القاؤها من المروحيات.

وتخشى واشنطن من أن يإِجْتازَ نطاق استخدام هذه الأسلحة النظام السوري والحدود السورية ليصل إلى داخل أراضيها إذا لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا.

وذكر المسؤول الثاني: «إذا لم يتحرك المجتمع الدولي الآن فسنشهد استخدام المزيد من الأسلحة الكيميائية، ليس من قبل سوريا فحسب بل من قبل جهات غير حكومية، وإذا لم نفعل شيئا فإن استخدامها سيمتد ليصل إلى السواحل الأمريكية».

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية حديثة على دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم