باريس قلقة من إِدامَة اعتقال مدير «العفو الدولية» في أنقرة
باريس قلقة من إِدامَة اعتقال مدير «العفو الدولية» في أنقرة

باريس قلقة من إِدامَة اعتقال مدير «العفو الدولية» في أنقرة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باريس قلقة من إِدامَة اعتقال مدير «العفو الدولية» في أنقرة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعربت باريس عن بالغ قلقها ازاء قرار السلطات التركية مواصلة اعتقال تانر كيليتش، مدير الفرع التركي لمنظمة العفو الدولية، رغم صدور قرار بالإفراج عنه.

وذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، انييس فان دير مول، في تصريح، الخميس، إن باريس تَقادَمَ مطالبتها بالإفراج السريع عنه كما فعلت منذ اعتقاله في يونيو السابق.

وأضافت أن القنصلية العامة لفرنسا حضرت جميع جلسات المحاكمة، وتؤكد تمسكها بحق كل شخص في محاكمة عادلة، داعية مجددا أنقرة إلى احترام التزاماتها الأوروبية والدولية في حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وأثبتت أن باريس ستواصل عن كثب متابعة محاكمة تانر كيليتش وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان الذين ما زالوا يحاكمون معه، ونوهت إلى تطرق الرئيس ايمانويل ماكرون، بعد لقاءه بنظيره التركي، يناير السابق، إلى حالات مجموع من رؤساء المنظمات غير الحكومية، وذكر له: «ينبغي لديمقراطياتنا أن تحترم تماما سيادة القانون».

كانت محكمة تركية تراجعت عن قرارها السابق بإطلاق سراح مدير مكتب منظمة العفو الدولية لحقوق الانسان في أنقرة، وأمرت بإبقائه في السجن خلال فترة محاكمته.

وأُوقف تنار كيليتش، يونيو السابق، بتهمة الانتماء إلى «منظمة إرهابية»، وكان اعتقاله جزءا من حزب إعتقالات طالت الكثيرين بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

برجاء اذا اعجبك خبر باريس قلقة من إِدامَة اعتقال مدير «العفو الدولية» في أنقرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم