السفير المصري بإسلام أباد: قناة السويس ستستفيد من التعاون بين بكين وباكستان
السفير المصري بإسلام أباد: قناة السويس ستستفيد من التعاون بين بكين وباكستان

السفير المصري بإسلام أباد: قناة السويس ستستفيد من التعاون بين بكين وباكستان

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير المصري بإسلام أباد: قناة السويس ستستفيد من التعاون بين بكين وباكستان .

صحيفة الوسط - ذكر السفير المصري لدى إسلام آباد أحمد فاضل يعقوب إن مصر حريصة على تعزيز العلاقات التجارية مع إسلام آباد حيث إن كلا من البلدين تمتلكان إمكانات جيدة في مجال التجارة، وأن إقامة اتصالات مباشرة بين رجال الأعمال فى البلدين هو الطريق الأمثل لتحقيق الترابط المشترك، وأثبت أن الممر الاقتصادي بين بكين وباكستان سيكون له انعكاسات ايجابية على مصر لأنه سيؤدي إلى تسهيل الحركة إلى قناة السويس.

وأضاف السفير، فى حديثه مع وفد من غرفة التجارة والصناعة بإسلام أباد بناء على دعوة من رئيس الغرفة أمير وحيد، نقله صحيفة "يورديب بوينت" الباكستاني، أن حجم التجارة الثنائية الذي بلغ قيمته حوالى 200 مليون دولار لا يعكس الإمكانيات الفعلية لدي البلدين و هناك حاجة إلى بذل جهود جادة من الجانبين لتحسين حجم التجارة، وذكر إن المستثمرين المصريين يعتبرون قطاع البناء في إسلام آباد مجالا واعدا للاستثمار، وإن مستثمرا مصريا توفير 2 مليار دولار في مشروع عقاري في إسلام آباد بينما يتشاور المزيد عن شركاء في للاستثمار وإقامة مشاريع مشتركة.

وتابع السفير أن القطاع السياحي تعد مجالا آخر للتعاون بين مصر وباكستان خاصة أن آسيا آخذة في الصعود كسوق كبير، بالإضافة إلى أن إسلام آباد دولة هامة لمصر فى إطار خطتها للتعاون التجاري والاقتصادي من هذه المنطقة، وذكر إن إسلام آباد يمكنها الدخول للسوق الافريقية من خلال الترابط المشترك القوى مع مصر.

ومن ناحيته، رئيس غرفة التجارة والصناعة إن إسلام آباد طورت خطتها لتعزيز التجارة مع الدول الإفريقية وأن مصر دولة هامة لباكستان لاختراق السوق الافريقية، وذكر إن إسلام آباد ومصر لديهما إمكانات جيدة للتعاون فى العديد من المجالات، ويجب أن يركزا على تطوير روابط قوية بين القطاع الخاص في البلدين لاستكشاف كافة المجالات غير المستغلة من الترابط المشترك المتبادل و يتعين على إسلام آباد ومصر تحديد كافة العقبات التى تعرقل التجارة الثنائية واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها من اجل تعزيز التجارة الثنائية.

برجاء اذا اعجبك خبر السفير المصري بإسلام أباد: قناة السويس ستستفيد من التعاون بين بكين وباكستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد