توقيف 13 شخصا إضافيا في أنقرة بسبب انتقاد التدخل العسكري بشمال دمشق
توقيف 13 شخصا إضافيا في أنقرة بسبب انتقاد التدخل العسكري بشمال دمشق

توقيف 13 شخصا إضافيا في أنقرة بسبب انتقاد التدخل العسكري بشمال دمشق

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر توقيف 13 شخصا إضافيا في أنقرة بسبب انتقاد التدخل العسكري بشمال دمشق .

صحيفة الوسط - أوقفت السلطات التركية، الأن الجمعة، 13 شخصا إضافيا بتهمة تأييد نص متداول على شبكات التواصل، ينتقد التدخل العسكري في منطقة عفرين شمال سوريا، على ما نقل الإعلام المحلي.

وأفادت مجموع من وسائل الإعلام التركية، عن إِدِّعاء الموقوفين بأنهم أيدوا عبر شبكات التواصل نصا صادرا عن اتحاد بحاثين في مجال الطب أنقرة أكبر النقابات الطبية في البلد، في الأسبوع الفائت، أثبت أن "الحرب تشكل مشكلة صحة عامة"، واختتم: "لا للحرب، السلام حالا وفي كل مكان".

وأوقف الأعضاء الـ11 في مجلس حكومة النقابة، الثلاثاء، وأفادت وكالة الاناضول الرسمية عن اتهامهم "بإضفاء صفة الشرعية على أعمال منظمة إرهابية، بالإشادة بجرائم وبمجرمين وبالتحريض على الكراهية، وتم تمكين ثلاثة منهم الجمعة من السراح الشرطي".

وذكر الطبيب سينان اديامين، بعد الإفراج عنه، بحسب فيديو بث على وسائل التواصل الاجتماعي: "سنكون دائما مع صحيفة الوسط وضد الموت".

وذكر الطبيب سيموس غوكالب، المفرج عنه أيضا، إنه اضطر لشرح بيان اتحاد الأطباء بالتفصيل للمدعي العام.

واتحاد بحاثين في مجال الطب أنقرة الذي يضم أضخم من 83 ألف عضو هو إحدى المنظمات الرئيسية للأطباء في أنقرة.

وذكر المفوض الأوروبي للتوسيع، يوهانس هان، ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، في بيان الجمعة، إن اعتقال هؤلاء الأطباء مثال "للأحداث الأخيرة المقلقة التي تقوض دولة القانون والاستقلالية وحياد القضاء في أنقرة".

وأضاف البيان: "لا يزال من الاساسي اجراء تحسينات ملموسة ومستدامة في مجال دولة القانون والحريات الاساسية من أجل تحسين آفاق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا".

برجاء اذا اعجبك خبر توقيف 13 شخصا إضافيا في أنقرة بسبب انتقاد التدخل العسكري بشمال دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن