الرئيس الشيشاني يبين ويظهر دوره في رصـد أسير بيلاروسي بليبيا
الرئيس الشيشاني يبين ويظهر دوره في رصـد أسير بيلاروسي بليبيا

الرئيس الشيشاني يبين ويظهر دوره في رصـد أسير بيلاروسي بليبيا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس الشيشاني يبين ويظهر دوره في رصـد أسير بيلاروسي بليبيا .

صحيفة الوسط - أظهر رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قاديروف، أن الرئيس البيلاروسي، ألكساندر لوكاشينكو، طلب منه التدخل من أجل الإفراج عن عالم عسكري بيلاروسي، محتجز في طربلـس.

وذكر قديروف على حسابه في "Telegram": "العملية كانت معقدة وطويلة، ولكن الأهم هو أنه الخبير العسكري البيلاروسي، فياتشيسلاف كوتشارا على قيد صحيفة الوسط، وعاد إلى بيته وذويه"،  وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وأشار قاديروف في نص رسالته على التطبيق المذكور، إلى أن "وزارات وهيئات حكومية شاركت في هذه العملية بما فيها وزارتا الخارجية الروسية والبيلاروسية، وجهاز المخابرات البيلاروسي الـ(كي جي بي)".

ووجه الرئيس الشيشاني شكره لأشخاص بعينهم ساعدوه في الحصول على النتيجة التي آلت إليها المساعي، وهي رصـد الخبير البيلاروسي من الأسر في طربلـس، قائلا: "أخص بالشكر النائب في مجلس الدوما الروسي (البرلمان)، آدم ديليم- خانوف، والمشرف على عمل شركة الاتصال الروسية في التسوية الداخلية في طربلـس، ليف دينغوف".

كما شكر قاديروف، حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، على الجهود التي بذلتها في هذا المضمار.

وكان الخبير العسكري البيلاروسي، كوتشارا، قد وصل إلى طربلـس في 2011 ضمن شركة من الخبراء العسكريين من روسيا وأوكرانيا وجمهورية بيلاروس، وفي أغسطس من العام ذاته اعتقلت المجموعة من قبل مسلحين في طربلـس، بتهمة الترابط المشترك مع نظام الرئيس الراحل معمر القذافي.

وبفضل جهود دولية تم لاحقا الإفراج عن المجموعة باستثناء كوتشارا، الذي ظل مصيره مجهولا إلى وقت قريب، قبل تكثيف المساعي للكشف عن مكان اعتقاله والإفراج عنه.

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس الشيشاني يبين ويظهر دوره في رصـد أسير بيلاروسي بليبيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن