صحيفة إيطالي: 7 أسباب تجعل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر خيارا صحيحا.. الاستقرار المالي والأمني الأبرز
صحيفة إيطالي: 7 أسباب تجعل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر خيارا صحيحا.. الاستقرار المالي والأمني الأبرز

صحيفة إيطالي: 7 أسباب تجعل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر خيارا صحيحا.. الاستقرار المالي والأمني الأبرز

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة إيطالي: 7 أسباب تجعل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر خيارا صحيحا.. الاستقرار المالي والأمني الأبرز .

صحيفة الوسط - ذكر صحيفة "موني" الإيطالي المتخصص بالشئون الاقتصادية، أن مدير صندوق "هاي أفريكا أوبورتيونيتيز" الاستثماري إريك ريناندر رصد سبعة أسباب تدفع المستثمرين الأجانب للتفكير في توجيه استثماراتهم إلى مصر.

وبحسب ريناندر، فإن السبب الأول هو البنية التحتية؛ حيث يؤكد أن تطوير البنية التحتية يشهد طفرة في العديد من القطاعات بمصر، أهمها الطاقة والمواصلات والإنترنت، وهو ما يشجع الشركات الأجنبية على الاستثمار في هذه القطاعات.

ويضيف ريناندر أن السبب الثاني هو الإجراءات التي تطبقها الحكومة المصرية لصالح المستثمرين، خاصة فيما يتعلق بتعديل القوانين، حيث تتيح قوانين الاستثمار للشركات الجديدة الناشئة في المناطق ضعيفة التنمية التمتع بحوافز ضريبية بنسب تصل إلى 80 في المائة من تكاليف الاستثمار.

أما السبب الثالث فهو الاستقرار المالي، حيث أدت إجراءات مثل هبوط الدعم على الكهرباء والوقود والغذاء، واستبدال ضريبة المبيعات بضريبة القيمة المضافة، إلى زيادة المدخولات الضريبية وتقليل الإنفاق الحكومي.

وتابع ريناندر أن السبب الرابع هو إِنْتِعاش قطاع الطاقة في مصر، حيث من المنتظر بحلول عام 2019 أن ينتج مشروع غرب الدلتا الذي تتولاه شركة "بريتش بتروليوم" 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي، كما من المنتظر أن ينتج حقل ظهر الذي تتولى شركة "إيني" الإيطالية تشغيله في البحر المتوسط 2.7 مليار قدم مكعب.

والسبب الخامس هو أن مصر تسعى إلى أن تكون مركز للتجارة وتكرير الطاقة بين أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ولهذا الغرض أُنشأت الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أحيت شركة المصرية للاتصالات مشروع لربط آسيا وأوروبا بكابلات الإنترنت عبر منطقة قناة السويس.

وذكر ريناندر إن السبب السادس هو الانخفاض النسبي لقيمة العملة المصرية، حيث يقيم ذلك بالتبعية إلى هبوط تكاليف الاستثمار، كما أن معدل الفائدة المرتفع تهَيَّأَ للمستثمرين في السندات جني أرباح ضخمة.

ويختم ريناندر بالسبب السابع وهو الاستقرار الأمني، الذي يوفر مناخًا مواتيًا للاستثمار، خاصة مع هبوط معدلات البطالة.

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة إيطالي: 7 أسباب تجعل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر خيارا صحيحا.. الاستقرار المالي والأمني الأبرز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد