الرئيس الأفغاني يبْتَهَلَ إسلام آباد لمحاربة حركة طالبان
الرئيس الأفغاني يبْتَهَلَ إسلام آباد لمحاربة حركة طالبان

الرئيس الأفغاني يبْتَهَلَ إسلام آباد لمحاربة حركة طالبان

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس الأفغاني يبْتَهَلَ إسلام آباد لمحاربة حركة طالبان .

صحيفة الوسط - طالب الرئيس الأفغاني أشرف غني السلطات الباكستانية بمحاربة التنظيمات المتطرفة مثل حركة طالبان الواقعة داخل أراضيها.

وذكر غني في تصريح صحفي إن مراكز طالبان تقع داخل الأراضي الباكستانية وإن بلاده زودت "السلطات -الباكستانية بقوائم الأفراد والمجموعات".

وأضاف: "نتوقع منهم أن يتحركوا ضد طالبان ليس على الورق فحسب بل على أرض الواقع".

وندد الرئيس الأفغاني بالهجمات المتطرفة التي استهدفت العاصمة كابل في وقت سابق، مشيرا إلى أن "قادة الأجهزة الأمنية سيقدمون الأحد القادم طريقة شاملة لحماية العاصمة".

وقد لقي 103 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 235 آخرون في الـ27 من يناير/كانون الثاني السابق جراء تفجير إرهابي بسيارة إسعاف في الحي الدبلوماسي من العاصمة الأفغانية، كما ضرب ملثمون يوم الـ20 من يناير/كانون الثاني فندق "إنتركونتيننتال" في كابل، ما أدى إلى مـصرع 43 شخصا.

وفي سياق متصل أفاد الجيش الأفغاني بتصفية قياديين ميدانيين من حركة طالبان إضافة إلى 13 إرهابيا للحركة جراء عملية أمنية في ولاية فارياب شمالي البلاد.

المصدر: مصادر

ألكسندر توميلين

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس الأفغاني يبْتَهَلَ إسلام آباد لمحاربة حركة طالبان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)