الأمم المتحدة: آلاف اللاجئين الروهينجا في خطر بسبب الرياح الموسمية القادمة
الأمم المتحدة: آلاف اللاجئين الروهينجا في خطر بسبب الرياح الموسمية القادمة

الأمم المتحدة: آلاف اللاجئين الروهينجا في خطر بسبب الرياح الموسمية القادمة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأمم المتحدة: آلاف اللاجئين الروهينجا في خطر بسبب الرياح الموسمية القادمة .

صحيفة الوسط - أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأن الجمعة أن آلاف اللاجئين من الروهينجا في مدينة كوكس بازار ببنجلاديش يواجهون أخطار الانهيارات الأرضية والفيضانات والأمراض بسبب الرياح الموسمية القادمة.

وذكر راديو "صوت الولايات المتحدة الأمريكية" أن مصادر الإغاثة التابعة للأمم المتحدة تجهز الآن التدبيرات الطارئة لتخفيف وتجنب الآثار السيئة للرياح الموسمية التي تبدأ في أبريل أو مارس من كل عام وتستمر لعدة أشهر.

وأعلن أندريه ماهيسيتش المتحدث باسم المفوضية بأنه طبقًا لتقييم حديث فإن ثلث المنطقة المستوطنة من قبل اللاجئين الروهينجا قد تتعرض للفيضانات مما يعني أن أضخم من 85 ألف لاجئ قد يفقدون ملاجئهم.

وأضاف ماهيسيتش أن هناك 23 ألف لاجئ آخر يسكنون منحدرات حادة قد يتعرضون لخطر الانهيارات الأرضية.

كما حذرت المفوضية من انتشار الأمراض المعدية وسط اللاجئين موضحة أنها بدأت بالفعل اتخاذ بعض الخطوات لحماية اللاجئين من الأمطار الغزيرة.

وقد فر أضخم من 650 ألف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش منذ أن شن الجيش في ميانمار حزب قاسية في شهر أغسطس السابق.. وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجري عملية تطهير ضد المتطرفين إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمي الروهينجا لطردهم من البلاد.

برجاء اذا اعجبك خبر الأمم المتحدة: آلاف اللاجئين الروهينجا في خطر بسبب الرياح الموسمية القادمة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد