رئيس أساقفة إيطاليا: الكل يصرخ ضد الفساد الذي يعم البلاد
رئيس أساقفة إيطاليا: الكل يصرخ ضد الفساد الذي يعم البلاد

رئيس أساقفة إيطاليا: الكل يصرخ ضد الفساد الذي يعم البلاد

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس أساقفة إيطاليا: الكل يصرخ ضد الفساد الذي يعم البلاد .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس مجلس الأساقفة الإيطاليين الكاردينال جوالتييرو باسّيتّي، إن الجميع يصرخون ضد الفساد، لكنه يعمّ بلادنا على أية حال.

وأضاف الكاردينال باسّيتّي في مداخلة نشرتها النسخة الإيطالية للسان حال الفاتيكان (أوسّيرڤاتوري رومانو) الجمعة، أنه "في الوقت الذي يسبق الانتخابات السياسية في البلاد، يمثل الفساد بلا شك، مسألة في غاية الأهمية"، مبينا أن "الطبقة السياسية برمتها تندد به معتبرة إياه مرضاً اجتماعياً يجب محاربته بكل الأساليب"، ومع ذلك "تخبرنا الأنباء كل يوم تقريبا عن حالات فساد كبيرة الى حد ما”، والتي “تشمل جميع مستويات المجتمع"،  وفقا لما ذكرته وكالة"اكي" الإيطالية للأنباء.

وذكر رئيس أساقفة إيطاليا أنه "وفقا لبعض الإحصائيات، كانت إيطاليا عام 2016 من بين أضخم الدول فسادا في أوروبا"، حتى أن "بعض الصحف قد علقت على الأمر قائلة إن بلادنا ترزح تحت ثقل الفساد".

وتابع "لا أعلم إنْ كانت الأمور هكذا حقا، وأنا مقتنع بأن في إيطاليا أناسا طيبين ومواهب مدفونة تستحق التقييم دون أي شك"، لكن "إزاء هذه المعطيات لا يمكننا أن نبقى غير مبالين"، فهي "تهمنا كرعاة، مؤمنين وكمواطنين بسيطين"، مشيرا الى أن "أنظار الجميع مسلطة علينا ولا يمكننا التظاهر بأن مسؤولية هذا الأمر تقع على عاتق الآخر دائما، أو على عنصر إجتماعي ما، أو على عاتق السياسة كما اعتدنا القول".وخلص الكاردينال باسّيتّي معربا عن الاعتقاد بأن "من الخطأ ربط ظاهرة الفساد بالمجال السياسي فقط"، بل "أخشى أن تعكس صحيفة الوسط السياسية البعد الاجتماعي تماما".

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس أساقفة إيطاليا: الكل يصرخ ضد الفساد الذي يعم البلاد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن