متحدث باسم المفوضية: قمة "أوروبية – تركية" ممكنة مستقبلا
متحدث باسم المفوضية: قمة "أوروبية – تركية" ممكنة مستقبلا

متحدث باسم المفوضية: قمة "أوروبية – تركية" ممكنة مستقبلا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر متحدث باسم المفوضية: قمة "أوروبية – تركية" ممكنة مستقبلا .

صحيفة الوسط - بدأت ملامح قمة أوروبية– تركية مقبلة تتضح أضخم فأكثر في بروكسل، فقد أثبتت المفوضية الأوروبية بشكل صريح أن انعقاد هذا اللقاء بات أمرا ممكنا هذا العام.

ولكن المتحدث باسم المفوضية الكسندر وينترستن، شدد على عدم قدرته على تحديد تاريخ معين حتى الآن.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يأمل أن تحقق أنقرة الشروط المطلوبة منها قبل موعد القمة، وذكر: "صحيفة الوسط وتحدثنا عن شروط، ومنها إِفْرَاج سراح الصحفيين المحتجزين في السجون التركية"، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وقد كانت العلاقات الأوروبية- التركية قد مرت بفترات من التوتر الشديد، خاصة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في أنقرة منتصف شهر يوليو 2016، وما أعقبها من حملات تضييق واعتقالات ومحاكمات واسعة النطاق طالت شرائح مختلفة من المجتمع التركي، ما أثار غضب الأوروبيين.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أن أنقرة تبتعد عنه أضخم فأكثر ما يجعل التحاقها بالركب الموحد بعيد المنال رغم أنها لا تزال بصورة رسمية مرشحة للعضوية، ولكن "بروكسل تتمسك بالحوار مع أنقرة بوصفها شريك استراتيجي هام في العديد من المجالات"، حسب تصريحات متطابقة للعديد من المسؤولين الأوروبيين.

ورغم وجود العديد من التكهنات بخصوص موعد القمة، إلا أن مصادر أوروبية تؤكد أنها لن تؤجل إلى النصف الثاني من العام، أي أنها ستُعقد خلال الرئاسة البلغارية للاتحاد الممتدة حتى نهاية يونيو 2018.

برجاء اذا اعجبك خبر متحدث باسم المفوضية: قمة "أوروبية – تركية" ممكنة مستقبلا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن