بيونغ يانغ تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية وسيئول من إجراء مناورات بعد الأولمبياد الشتوي
بيونغ يانغ تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية وسيئول من إجراء مناورات بعد الأولمبياد الشتوي

بيونغ يانغ تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية وسيئول من إجراء مناورات بعد الأولمبياد الشتوي حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بيونغ يانغ تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية وسيئول من إجراء مناورات بعد الأولمبياد الشتوي .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط : - حذر وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، واشنطن من أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي إذا تم ، بعد الأولمبياد الشتوي، تنفيذ مناورات عسكرية أمريكية – كورية جنوبية مؤجلة.

وذكر الوزير في مؤشر إلى الأمم المتحدة إن بلاده تكشف تحذيرتها من أن مثل هذه المناورات ستعرّض السلام والأمن في شبه صحيفة الوسط الكورية لتهديد خطير. وشدد على أن مثل هذه التصرفات ستزيد من مستوى الريبة بين الكوريتين وستعرقل الحوار بينهما لاحقا.

وأثبت الوزير الكوري الشمالي، أن بلاده ستبذل كل جهد لتحسين العلاقات بين الكوريتين في المستقبل أيضا" ولكننا لن نقف مطلقا مكتوفي الأيدي إزاء التحركات الشريرة لعرقلة جهودنا".

وانتقد الوزير، واشنطن وذكر إنها تضلل الرأي العام" بزعمها أن إجراءاتها الصارمة أفضت إلى الحوار بين الكوريتين".

وقد كانت الولايات المتحدة قد اتفقت مع سول على إِمْهَال مناورات عسكرية مشتركة، مقررة في مطلع العام، لحين انعقاد أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي الذي ينطلق الأسبوع القادم.

من ناحيته ذكر جوزيف يون، المبعوث الأمريكي الخاص بشؤون كوريا الشمالية، يوم الخميس إن جميع الخيارات لا تزال مطروحة لحل الأزمة المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية للصواريخ النووية لكنه لا يعتقد أن حكومة ترامب قريبة من القيام بعمل عسكري.

تجدر الإشارة إلى أن حدة التوتر في شبه صحيفة الوسط الكورية، خفت إلى حد كبير في الفترة الأخيرة. واتفقت الكوريتان على تنفيذ تجمعات مشتركة خلال الأولمبياد الشتوي القادم.

المصدر: صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر بيونغ يانغ تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية وسيئول من إجراء مناورات بعد الأولمبياد الشتوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز