وزير الدفاع الأمريكي: نناقش مسألة منبج السورية مع أنقرة
وزير الدفاع الأمريكي: نناقش مسألة منبج السورية مع أنقرة

وزير الدفاع الأمريكي: نناقش مسألة منبج السورية مع أنقرة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الدفاع الأمريكي: نناقش مسألة منبج السورية مع أنقرة .

صحيفة الوسط - ذكر وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، الأن الجمعة، إن بلاده تجري مباحثات مع حليفتها أنقرة بخصوص منطقة منبج في ريف محافظة حلب السورية "شمال".

جاء ذلك ردًا على أسئلة صحفيين في مقر وزارة الدفاع "البنتاجون" بخصوص عملية "غصن الزيتون" التي تنفذها أنقرة منذ 20 يناير السابق، ضد وحدات "حماية الشعب" الكردية و"تنظيم الدولة الأسلامية"، في منطقة عفرين بريف حلب، وكذلك العملية التركية المحتملة لتطهير منبج من المتطرفين، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ولفت ماتيس إلى أنه بحث التطورات في سوريا مع نظيره التركي، نور الدين جانيكلي.

وحول إن كانت القوات المسلحة التركية ستدخل منبج أم لا، أجاب ماتيس بقوله "لن أخوض في هذا الموضوع حاليًا، فالوقت ليس مناسبًا للتصريح حول هذا الأمر أمام الرأي العام"، ومضى قائلاً "أستطيع القول فقط إن هذا الأمر موضع نقاش نشط مع حليفتنا أنقرة".

وذكر ماتيس، إن عملية "غصن الزيتون" في عفرين تصرف الانتباه عن العمليات ضد تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

وأضاف أن واشنطن تدرك استخدام حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا لغاز الكلور كسلاح، مشددًا أن التحقيقات حول غاز السارين متواصلة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الدفاع الأمريكي: نناقش مسألة منبج السورية مع أنقرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن