الولايات المتحدة الأمريكية تحظر صادرات الأسلحة إلى جنوب الخرطوم
الولايات المتحدة الأمريكية تحظر صادرات الأسلحة إلى جنوب الخرطوم

الولايات المتحدة الأمريكية تحظر صادرات الأسلحة إلى جنوب الخرطوم حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تحظر صادرات الأسلحة إلى جنوب الخرطوم .

صحيفة الوسط - وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرث في بيان "تكشف النقاب عن وزارة الخارجية الأن أنها تطبق قيودا على تصدير المواد الدفاعية وخدمات الدفاع إلى جنوب الخرطوم".

وإذ لا تقوم ببيع الحكومة الأميركية أسلحة لجنوب الخرطوم، فإن الخطوة الجديدة تمنع أي شركة أميركية أو مواطن أميركي من إبعـاث عتاد أو خدمات عسكرية إلى الفصائل المتحاربة في البلاد.

وتشير هذه الخطوة إلى نفاد صبر حكومة الرئيس دونالد ترمب من الأطراف المتحاربة في جنوب الخرطوم بعد انتهاك وقف إِفْرَاج النار مرارا.

وقد كانت واشنطن قد دعت الأمم المتحدة يوم 24 يناير/كانون الثاني السابق إلى فرض حظر دولي على تسليم الأسلحة إلى جنوب الخرطوم، وحثّت القادة الأفارقة على الشغل لتحميل حكومة جوبا مسؤولية أفعالها.

وذكرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي أمام مجلس الأمن حينها إن حكومة الرئيس سلفاكير ميارديت "تُثبت أضخم فأكثر أنها شريك غير صالح" لقيادة جهود السلام في البلاد.

وشددت هيلي على أن الحظر على الأسلحة سيساعد شعب جنوب الخرطوم على إبطاء العنف، وسيحمي أرواح الأبرياء.

وفي أواخر ديسمبر/كانون الأول السابق، تبادلت حكومة جنوب الخرطوم والفصيل المتمرد الرئيسي بقيادة رياك مشارالنائب السابق للرئيس سلفاكير؛ الاتهامات بخصوص خرق المصالحة.

وتم التوصل إلى هذه المصالحة لإنهاء حرب أهلية مدمرة مستمرة بين قوات سلفاكير ومشار اندلعت أواخر 2013، بعد أقل من ثلاث سنوات على الانفصال عن الخرطوم.

يشار إلى أن عشرات الآلاف قتلوا في المعارك التي شردت أضخم من مليون مواطن داخل البلاد وخارجها، والتي وصفت بأنها أكبر مشكلة لاجئين في القارة الأفريقية.

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تحظر صادرات الأسلحة إلى جنوب الخرطوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز