أنقرة قلقة من إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية
أنقرة قلقة من إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية

أنقرة قلقة من إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة قلقة من إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها من أن يتسبب إدراج الولايات المتحدة رئيس المكتب السياسي لحركة حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية على قائمة الإرهاب، بعرقلة عملية السلام والمصالحة الفلسطينية.

وذكر المتحدث باسم الخارجية التركية هامي أقصوي في بيان، إن القرار يتجاهل الحقائق على الأرض، معربا عن أمله ألا يؤثر القرار على المساعدات الإنسانية والتنموية، التي تقدمها أنقرة لقطاع غزة.

وتابع البيان أن القرار الأمريكي "لم يضع في الحسبان أن حركة حماس الفلسطينية حقيقة هامة في صحيفة الوسط السياسية الفلسطينية، ومن الواضح أنه لن يضيف إلى الجهود الرامية للتوصل إلى تَسْوِيَة عادل شامل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وقد كانت وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت قبل يومين هنية، في قائمة عقوبات الولايات المتحدة ضد "الشخصيات والتنظيمات المتطرفة"، وهي الخطوة التي اعتبرتها "حركة حماس الفلسطينية" تطورا خطيرا وخرقا للقوانين الدولية.

المصدر: الأناضول

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة قلقة من إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز