أنغيلا ميركل تكشف تحذيرتها من خلافات جدية بين قطبي الأحزاب في برلين
أنغيلا ميركل تكشف تحذيرتها من خلافات جدية بين قطبي الأحزاب في برلين

أنغيلا ميركل تكشف تحذيرتها من خلافات جدية بين قطبي الأحزاب في برلين حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنغيلا ميركل تكشف تحذيرتها من خلافات جدية بين قطبي الأحزاب في برلين .

صحيفة الوسط - عبرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، عن أملها بالتوصل إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي، يرتد البلاد من مشكلة سياسية، لكنها حذرت من وجود "نقاط خلاف جدية" بين أكبر حزبين في ألمانيا.

ويأتي ذلك قبل نهاية مهلة التوصل لاتفاق حول تَصْحِيح ائتلاف حكومي الأسبوع القادم، والتي وصفتها ميركل بأنها "المرحلة الحاسمة للمفاوضات" لتشكيل "ائتلاف كبير" حـديث من اليمين واليسار.

ووفقا لوكالة "صحيفة الوسط"، فإن ميركل أثبتت مواصلة حزبها "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" المحافظ وحزب الديمقراطي الاشتراكي، المفاوضات حول مسائل من أهمهما السياسة المتعلقة باللاجئين، وسوق الشغل والضمان الصحي.

وذكرت ميركل: "لا تزال هناك سلسلة من نقاط الخلاف الجدية.. أمامنا عمل كثير.. آمل بأن ننجح لكن المشكلات، كما قلت، لم تحل بعد".

وتعصف بألمانيا، مشكلة سياسية منذ انتخابات 24 سبتمبر وعدم تمكن ميركل من الفوز بأغلبية صريحة تخولها تَصْحِيح الحكومة، بالإضافة إلى بروز حزب "صحيفة الوسط لألمانيا" المعادي للهجرة الذي فاز بملايين الأصوات على حساب الأحزاب الكبيرة.

المصدر: أ ف ب

إياد قاسم

برجاء اذا اعجبك خبر أنغيلا ميركل تكشف تحذيرتها من خلافات جدية بين قطبي الأحزاب في برلين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)