أنقرة تؤكد تورط "وحدات حماية الشعب" في تفجير مبنى الضرائب بأنقرة
أنقرة تؤكد تورط "وحدات حماية الشعب" في تفجير مبنى الضرائب بأنقرة

أنقرة تؤكد تورط "وحدات حماية الشعب" في تفجير مبنى الضرائب بأنقرة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تؤكد تورط "وحدات حماية الشعب" في تفجير مبنى الضرائب بأنقرة .

صحيفة الوسط - أعلنت ولاية العاصمة التركية أنقرة، مساء الأن الجمعة، تورط  وحدات حماية الشعب في تفجير ضرب أمس مبنى دائرة الضرائب بالعاصمة.

وأوضحت الولاية، في بيان، أن التفجير ناجم عن حقيبة مفخخة وضعها إرهابي تلقى تمرينات بمناطق سيطرة الوحدات في سوريا، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للأنباء.

وأضافت أن التدقيق في الكاميرات الأمنية أثبت أن شخصًا يدعى "أرسان أرتوغان" ترك حقيبة مفخخة أمام مدخل دائرة الضرائب، قبل أن يعدّها للتفجير ويغادر.

وأثبت البيان أن السلطات نفذت عملية أمنية واسعة بعد الانفجار، وقبضت على المسؤول عن وضع الحقيبة مقتولا، وتبيّن أنه يحمل وثائق مزورة.

كما جرى توقيف 4 أشخاص قدموا المساعدة للإرهابي، و4 آخرين على صلة بهم، في ولايات أضنة وعثمانية (جنوب) وشرناق (جنوب شرق) وماردين (جنوب).

وأشار البيان أن "أرتوغان" من مواليد ولاية ماردين، وتلقى تمرينات ضمن فريق ما تسمى بـ "وحدات الدفاع الذاتي" التابعة لوحدات حماية الشعبفي سوريا، ودخل أنقرة بصورة غير مشروعة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تؤكد تورط "وحدات حماية الشعب" في تفجير مبنى الضرائب بأنقرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن