تقرير بريطاني يحذر: المضاد الحيوي قد ينتهي مفعوله
تقرير بريطاني يحذر: المضاد الحيوي قد ينتهي مفعوله

تقرير بريطاني يحذر: المضاد الحيوي قد ينتهي مفعوله

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير بريطاني يحذر: المضاد الحيوي قد ينتهي مفعوله .

صحيفة الوسط - حذر تقرير نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، من تَقَهْقُر فعالية المضادات الحيوية بسبب دخول مادة شبيهة لجسم الدواجن والأبقار بغرض التسمين والنمو السريع مما يحزر بانتهاء مفعول أحد أهم العقاقير الطبية التي تؤثر على حياة الإنسان.

وتقول الصحيفة: تُستخدم المضادات الحيوية القوية كأدوية "الملاذ الأخير" في النطاق الصناعي بواسطة المزارعين حول العالم خاصة الحيوانات السليمة صحيا والممارسات التي تشكل خطرا على صحة الإنسان.

ويعطي الأطباء عقار مضاد حيوي يدعى "كوليستين" للدجاج ولحيوانات المزارع الأخرى لزيادة وزنها بشكل أسرع وحمايتها من الأمراض.

ولكن من جهة أخرى تستخدم المضادات الحيوية كخط دفاع أخير للأشخاص الذين لا يستجيبون للأدوية الأخرى.

وحذر خبراء الصحة العامة من وجود جين مقاوم للكوليستين يمكن أن يترك بعض الإصابات غير قابلة للعلاج.

وأظهرت صحيفة "الاندبندنت" عن تقرير يشير إلى وجود 2800 طن من تلك العقاقير تم شحنها إلى دول نامية مثل نيودلهي وفيتنام وروسيا والمكسيك وكولومبيا وبوليفيا لاستخدامها في الحيوانات عام 2016.

وذكرت التحقيقات أنه من المحتمل أن يكون إجمالي الإنتاج أكبر من تلك الأرقام، ولكن تحت أسماء مختلفة، للدول التي لا تكشف معلومـات عن جماركها.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيودلهي تعتبر من أسوأ "المجرمين" في سوء استخدام المضادات الحيوية، حيث تلقت مئات الأطنان من الكوليستين في الاستخدام الروتيني في الحيوانات وخاصة الدجاج.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير بريطاني يحذر: المضاد الحيوي قد ينتهي مفعوله قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد