منظمة التحرير الفلسطينية تبحث تعليق الاعتراف بإسرائيل
منظمة التحرير الفلسطينية تبحث تعليق الاعتراف بإسرائيل

منظمة التحرير الفلسطينية تبحث تعليق الاعتراف بإسرائيل

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منظمة التحرير الفلسطينية تبحث تعليق الاعتراف بإسرائيل .

صحيفة الوسط - تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مساء الأن السبت، في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة برئاسة الرئيس محمود عباس.

ومن المقرر عقد الاجتماع الأول للجنة التنفيذية منذ انعقاد المجلس المركزي لمنظمة التحرير في 14 و15 من الشهر السابق، وفقًا لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وأثبت أمين سر اللجنة التنفيذية، صائب عريقات، في تصريحات إذاعية، أن اجتماع اللجنة سيبحث "وضع آليات لتنفيذ قرارات المجلس المركزي.

وذكر عريقات، أن اللجنة التنفيذية "تأخذ بجدية عالية قرارات المجلس المركزي ذات الأهمية خاصة على ضوء إِدامَة الإدارة الأمريكية بمحاولة فرض الحلول من خلال إسقاط ملفي القدس واللاجئين عن طاولة المفاوضات.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير، قد كلف اللجنة التنفيذية للمنظمة بتعليق الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان.

وذكر المجلس المركزي في قراراته، أن: "الهدف المباشر هو استقلال دولة فلسطين مما يتطلب الانتقال من مرحلة سلطة الحكم الذاتي إلى مرحلة الدولة وبدء تجسيد سيادة دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

كما دعا إلى وقف التنسيق الأمني مع تل أبيب بكل أشكاله، والانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التي كرسها اتفاق باريس الاقتصادي والطلب من اللجنة التنفيذية البدء في تنفيذ ذلك.

فيما رحبت فصائل فلسطينية بقرارات المجلس المركزي لكنها أثبتت أن العبرة في المضي الجاد في تنفيذها على أرض الواقع.

برجاء اذا اعجبك خبر منظمة التحرير الفلسطينية تبحث تعليق الاعتراف بإسرائيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور