إيطاليا: مصر من بين المشاركين في مؤتمر بلدان مـرور تدفقات الهجرة
إيطاليا: مصر من بين المشاركين في مؤتمر بلدان مـرور تدفقات الهجرة

إيطاليا: مصر من بين المشاركين في مؤتمر بلدان مـرور تدفقات الهجرة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إيطاليا: مصر من بين المشاركين في مؤتمر بلدان مـرور تدفقات الهجرة .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، عن عقدها الثلاثاء القادم، المؤتمر الثاني لبلدان مـرور تدفقات الهجرة.

وذكر بيان لمقر وزارة الخارجية الإيطالية، قصر (فارنيزينا)، أمس، إن "المؤتمر الوزاري الذي يلتئم في دورته الثانية، بمبادرة من وزير الخارجية والتعاون الدولي أنجيلينو ألفانو".

وتابع البيان، أن عنوان المؤتمر "مسؤولية مشتركة لتحقيق هدف مشترك: التضامن والأمن"، وأن "الجزائر، تشاد، مصر، إثيوبيا، باريس، ألمانيا، طربلـس، مالطا، النيجر، هولندا، إسبانيا، الخرطوم وتونس من الدول الإفريقية والأوروبية التي دعيت لحضور الاجتماع".

وأضاف البيان أن "المؤتمر سيفتتح بكلمة الوزير ألفانو، تليها مداخلة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موجيريني"، ثم "المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة (Oim) وليام ليسي سوينج، الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، توماس جريمنجر، والرئاسة البلغارية الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي ممثلة بوزير الخارجية تودور ستويانوف"، وفقا لما ذكرته وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

وأعلن رئيس الدبلوماسية الإيطالية، عن أن المؤتمر يـنَوَى متابعة النهج الجديد للحوار الذي افتتح بالإعلان المشترك للدورة الأولى للمؤتمر، الذي التأم بروما في 6 يوليو السابق، واستند إلى شراكة معززة بين البلدان الأوروبية وبلدان العبور الأفريقية، لأجل "حكومة متكاملة لظاهرة الهجرة، قادرة على الجمع بين مبدأي التضامن والأمن".

برجاء اذا اعجبك خبر إيطاليا: مصر من بين المشاركين في مؤتمر بلدان مـرور تدفقات الهجرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن