قوات الأمن الفلبينية تلقي القبض زعيمة المتمردين الشيوعيين
قوات الأمن الفلبينية تلقي القبض زعيمة المتمردين الشيوعيين

قوات الأمن الفلبينية تلقي القبض زعيمة المتمردين الشيوعيين حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قوات الأمن الفلبينية تلقي القبض زعيمة المتمردين الشيوعيين .

صحيفة الوسط - ذكر متحدث باسم الجيش الفلبيني، الأن السبت، أن قوات الأمن اعتقلت من يشتبه أنها المسؤولة المالية للمتمردين الشيوعيين في المنطقة الجنوبية من البلاد وسط حزب صارمة ضد المتمردين.

وتم اعتقال المشتبه بها ليونيدا جواو، من منزلها في مدينة بوتوان، على بعد 800 كيلو متر جنوب مانيلا، أمس الجمعة، طبقًا لما ذكره الميجور أزرا بالاجتي، أحد المتحدثين باسم الجيش في المنطقة.

و«جواو»، هي المسؤولة المالية لجيش الشعب الجديد وهو الجناح العسكري للحزب الشيوعي الفلبيني وتتولى أنشطة الابتزاز بالجماعة في منطقة مينداناو جنوب البلاد.

وكان قد تم صدور أمر اعتقال ضد «جواو» بسبب القتل، لكن لم تتوافر المزيد من التفاصيل بخصوص الجريمة المحددة التي تورطت فيها.

جاء اعتقال «جواو» بعد أيام من القبض على رافائيل بيلوسيس، القائم بأعمال أمين جيش الشعب الجديد في ضاحية كويزون في مانيلا في 31 يناير السابق.

وفي حين اجتمعت الحكومة والمتمردون عدة مرات في هولندا، وقع رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي إعلانا في 23 نوفمبر 2017، ينهي مشاورات السلام وسط تصاعد الهجمات من قبل المتمردين.

برجاء اذا اعجبك خبر قوات الأمن الفلبينية تلقي القبض زعيمة المتمردين الشيوعيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق