صحيفة تكشف عن السبب الحقيقي لزيارة وفد روسي إلى تل أبيب
صحيفة تكشف عن السبب الحقيقي لزيارة وفد روسي إلى تل أبيب

صحيفة تكشف عن السبب الحقيقي لزيارة وفد روسي إلى تل أبيب

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة تكشف عن السبب الحقيقي لزيارة وفد روسي إلى تل أبيب .

صحيفة الوسط - أثبتت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الأن، السبت، أن قيام وفد روسي بزيارة تل أبيب منذ أيام، كان الهدف منها تفادي ضربة إسرائيلية "حتمية" إلى سوريا ولبنان، بحسب وصف الصحيفة، بعد أنباء عن مصانع صواريخ إيرانية في البلدين.

وذكرت الصحيفة إن صحيفة الوسط الروسي ناقش مع القادة الإسرائيليين مخاوفهم من تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة لمنع "ضربة حتمية" تسعى تل أبيب لتوجيهها ضد مصانع للصواريخ الإيرانية محفورة في محيط الأرض جنوب بيروت وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو نهاية الشهر السابق إِدامَة إمدادات السلاح إلى حزب الله وأنه لوح بتوجيه ضربة لمصانع سلاح إيرانية ولمواقع حزب الله في سوريا ولبنان.

وأِشارت المصادر، بحسب الصحيفة، إلى أنه بناءً على ذلك تقرر إبعـاث وفد روسي ضم مدير مكتب الأمن القومي نيكولاي باتروشيف لـ«الوصول إلى أبحاث دقيقة لمخاوف تل أبيب" إزاء دور حزب الله وإيران في سوريا، خصوصًا بعد رفض إيران مطالب موسكو بسحب عناصرها من جنوب سوريا.

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة تكشف عن السبب الحقيقي لزيارة وفد روسي إلى تل أبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد