تقرير سري: بيونغيانغ صدرت سلعا محظورة في صفقات ممنوعة دوليا
تقرير سري: بيونغيانغ صدرت سلعا محظورة في صفقات ممنوعة دوليا

تقرير سري: بيونغيانغ صدرت سلعا محظورة في صفقات ممنوعة دوليا

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير سري: بيونغيانغ صدرت سلعا محظورة في صفقات ممنوعة دوليا .

صحيفة الوسط - أظهر تقرير سري صادر عن الأمم المتحدة عن أن كوريا الشمالية حصلت على ما يقرب من 200 مليون دولار عام 2017 بتصدير شركة كبيرة من السلع المحظورة في انتهاك للعقوبات الدولية.

وذكر مراقبون إن بيونج يانج استطاعت بيع الفحم والفولاذ والحديد والمنتجات النفطية بين يناير وسبتمبر الماضيين إلى دول متعددة رغم العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة دون تصديرها.

وأضافوا أن كوريا الشمالية تطور أسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى متطورة، وقد حاولت عدة عقوبات تعود إلى عام 2006 خنق تمويل البرامج النووية والصاروخية.

ويتهم التقرير الأممي بيونج يانج بالتعاون مع سوريا وميانمار فى تطوير القذائف التسيارية، وفقا لما ذكره المراقبون.

وأظهر الأستجواب الذي أجري على 40 سفينة، شحنات كوريا الشمالية غير المبلغ عنها إلى الكيان السوري المسئول عن برنامج الأسلحة الكيميائية في البلاد دليلا إضافيا على حظر توريد الأسلحة وانتهاكات أخرى، بما في ذلك عن طريق نقل الأصناف ذات الفائدة في برامج القذائف والأسلحة الكيميائية.

وزعم أن الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيميائية ضد المدنيين في عام 2013، ووافقت على تدمير مخزوناتها في وقت لاحق من ذلك العام.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير سري: بيونغيانغ صدرت سلعا محظورة في صفقات ممنوعة دوليا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد