طهران: تجهيز ثلاثة أقمار صناعية لإطلاقها قريبًا
طهران: تجهيز ثلاثة أقمار صناعية لإطلاقها قريبًا

طهران: تجهيز ثلاثة أقمار صناعية لإطلاقها قريبًا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طهران: تجهيز ثلاثة أقمار صناعية لإطلاقها قريبًا .

صحيفة الوسط - أعلن وزير الاتصالات الإيرانى، محمد جهرمى، الأن السبت، تجهيز ثلاثة أقمار صناعية إيرانية، استعدادًا لإطلاقها قريبًا، مشيرًا إلى أن الغرض منها هو إجراء البحوث.

وذكر جهرمى فى مؤتمر «يوم الصناعات الفضائية» والذى عُقد فى طهران ونقله التليفزيون الرسمى إن "ثلاثة أقمار صناعية تم تجهيزها لمرحلة الإطلاق".

وأشار جهرمي أن "القمر الصناعي الأول سيتم إطلاقه قريبًا ويتم حاليًا التنسيق لذلك"، مشيرًا إلى أن "مهمة القمر الصناعي هو المساعدة في البحوث".

وقد كانت إيران قد أعلنت في شهر يوليو العام السابق عن اختبارها لمركبة "سيمرغ" الفضائية القادرة على نقل أقمار صناعية إلى الفضاء والتى تستطيع حمل أقمار صناعية يخبر وزنها 250 كيلوجرامًا في مدار يبعد عن سطح الأرض بنحو 500 كيلو متر.

ومن المتوقع إِفْرَاج الأقمار الصناعية الجديدة من قاعدة "الإمام الخمينى" الوطنية الفضائية التى افتتحت رسميًا في وقت سابق والتي ستكون المسئولة عن كل العمليات المرتبطة بالمركبات الفضائية بما فى ذلك من التحضير والإطلاق والسيطرة والتوجيه.

برجاء اذا اعجبك خبر طهران: تجهيز ثلاثة أقمار صناعية لإطلاقها قريبًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور