موسكو تبشر الولايات المتحدة الأمريكية لوقف احتجاز المواطنين الروس
موسكو تبشر الولايات المتحدة الأمريكية لوقف احتجاز المواطنين الروس

موسكو تبشر الولايات المتحدة الأمريكية لوقف احتجاز المواطنين الروس حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تبشر الولايات المتحدة الأمريكية لوقف احتجاز المواطنين الروس .

صحيفة الوسط - أعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم المساعدة للمواطن الروسي بيتر ليفاشوف، الذي تم تسليمه من إسبانيا إلى واشنطن بتهمة القرصنة.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، الأن السبت، عن ممثل السفارة قوله: «السفارة والقنصلية العامة لروسيا في الولايات المتحدة قدمت دائما وستقدم للمواطنين الروس، الذين تعرضوا لمحنة، المساعدة القنصلية والقانونية الكاملة، وضمان احترام حقوقهم ومصالحهم المشروعة، فضلا عن عودتهم السريعة إلى صحيفة الوسط»، ذاكرا أن موسكو لم تستلم إخطارا بخصوص تسليم «ليفاشوف».

وأضاف المسؤول الروسي، أن بلاده تحاول الحصول من الشعب الأمريكي على معلومات دقيقة عن مكان وجود المواطن الروسي، ودعا الولايات المتحدة إلى إقامة تعاون بين الأجهزة المختصة في البلدين على أساس الاتفاق بخصوص المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، مطالبا واشنطن بالتوقف عن احتجاز المواطنين الروس في جميع أنحاء العالم.

وقد كانت الشرطة الإسبانية قد اعتقلت «ليفاشوف»، في شهر أبريل السابق، في برشلونة وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة، حيث كان يشتبه في قيامه بالقرصنة.

ووافقت المحكمة الوطنية الإسبانية في 3 أكتوبر السابق، على تسليم «ليفاشوف»، إلى الولايات المتحدة التي تعتقد بأن المواطن الروسي يملك شبكة حواسيب آلية معروفة يطلق عليها اسم «كيليهوس» التي تحكمت بمئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر، وذلك من خلال التأثير عليها ببرامج مضرة.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تبشر الولايات المتحدة الأمريكية لوقف احتجاز المواطنين الروس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق