«بلومبرج»يؤكد أن الولايات المتحدة توسع العقوبات ضد حزب الله
«بلومبرج»يؤكد أن الولايات المتحدة توسع العقوبات ضد حزب الله

«بلومبرج»يؤكد أن الولايات المتحدة توسع العقوبات ضد حزب الله

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «بلومبرج»يؤكد أن الولايات المتحدة توسع العقوبات ضد حزب الله .

صحيفة الوسط - أثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض العقوبات الجديدة على أفراد وشركات إيرانية متصلة بجماعة حزب الله اللبنانية الكثير من الجدل عبر وسائل الإعلام الغربية والعربية.

من جهتها ذكرت وكالة «بلومبرج» الأمريكية إن "وزارة الخزانة الأمريكية قامت بتوسيع عقوباتها ضد إيران، خاصة على الشبكة المالية لحزب الله فى الشرق الأوسط وإفريقيا، فى محاولة للقضاء على مصادر الدخل التى تكشف النقاب عن الولايات المتحدة إنها تستخدمها لتمويل الأنشطة المتطرفة.

وذكر مسئول فى الإدارة الأميركية، طلب عدم نشر اسمه، إن حزب الله الذى تدعى الولايات المتحدة أنه ممول الإرهاب في سوريا واليمن يعتمد على أضخم من 700 مليون دولار سنويًا من حليفتها إيران.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن الخزانة استهدفت حزب الله وداعميه، ويرتبط هذا التحرك بموقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بخصوص إيران، بعدما مدد تخفيف العقوبات على إيران من قبل الاتفاق النووى الإيراني خلال الفترة الماضية إلا أنه سيفرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية بعينها.

مضيفة أن حزب الله الإرهابى تسبب فى مـصرع العديد من مئات الشعب الأمريكي، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية عازمة على فضح شبكات حزب الله وتعطيلها خاصة فى الشرق الأوسط وغرب إفريقيا التى تستخدم لتمويل عملياتها غير المشروعة.

وذكرت الوكالة إن حزب الله يلعب دورًا رئيسيًا في حكومة سعد الحريرى في بيروت، وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى ضرب الموارد المالية للمجموعة دون زعزعة استقرار القطاع المصرفى، كما أن واشنطن تريد استبعاد المجتمع الشيعى في بيروت، وفقًا للمسئول الأمريكي.

برجاء اذا اعجبك خبر «بلومبرج»يؤكد أن الولايات المتحدة توسع العقوبات ضد حزب الله قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور