بكين ترد على اتهامات الولايات المتحدة بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية
بكين ترد على اتهامات الولايات المتحدة بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية

بكين ترد على اتهامات الولايات المتحدة بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين ترد على اتهامات الولايات المتحدة بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية .

صحيفة الوسط - اتهمت بكين، الولايات المتحدة بعدم احترام دول الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية، بعد أن حذر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون دول المنطقة من الاعتماد المفرط على العلاقات الاقتصادية مع إيران، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر تيلرسون في كلمة ألقاها قبل القيام بجولة تشمل المكسيك والأرجنتين وبيرو وكولومبيا وجاميكا "إن بكين تعزز تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية باستخدام الدبلوماسية الاقتصادية لجذب المنطقة إلى فلكها". 

وردت وزارة الخارجية الصينية في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على تيلرسون واعتبرت أن الترابط المشترك بين بكين وأمريكا اللاتينية يقوم على أساس المصالح المشتركة والاحتياجات المتبادلة.

وذكرت الخارجية الصينية: "ما قالته الولايات المتحدة يجافي تماما الحقيقة ويظهر عدم احترام لهذا العدد الكبير من دول الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية".

وأضافت أن الترابط المشترك بين بكين ودول الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية يقوم على أساس المساواة والمعاملة بالمثل والمصارحة والشمولية.

وأشارت إلى أن الاستثمارات الصينية في دول الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية والتعاون المالي معها يتفق تماما مع القواعد التجارية والقوانين والتنظيمات المحلية.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين ترد على اتهامات الولايات المتحدة بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن