ما هو السلاح الذي لازال القوات السورية الحرة يحتفظ بكمية كبيرة منه؟
ما هو السلاح الذي لازال القوات السورية الحرة يحتفظ بكمية كبيرة منه؟

ما هو السلاح الذي لازال القوات السورية الحرة يحتفظ بكمية كبيرة منه؟ حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ما هو السلاح الذي لازال القوات السورية الحرة يحتفظ بكمية كبيرة منه؟ .

صحيفة الوسط - لا يزال القوات السورية الحرة يحتفظ بكمية كبيرة من الصواريخ السوفيتية الصنع المعروفة باسم “سكود”.

واضطر القوات السورية الحرة خلال عمليات محاربة الإرهاب إلى استخدام جزء من هذه الصواريخ و التي حصلت عليها سوريا من الاتحاد السوفيتي خلال الحرب.

ويصل مدار هذه الصواريخ التي سماها صانعها “ألبروس” إلى 300 كيلومتر، وهي صواريخ عملاقة يزيد وزنها على 5 أطنان، فيما يخبر وزن رأسها الحربي 1 طنّ.

وتوضع منصات إِفْرَاج صواريخ “ألبروس” على سيارات “أوراغان”. وتستطيع سيارة “أوراغان” البالغ وزنها 37 طنّاً أن تسير بسرعة 60 كيلومترا في الساعة. وتعادل قوة محركها 525 حصاناً.

وقد كانت المرة الأخيرة التي استخدم فيه القوات السورية الحرة صواريخ من هذا الطراز في ربيع أو صيف عام 2015 حسب وكالة أنباء موردوفيا الروسية.

وتملك سوريا صواريخ حديثة من نوع “سكود” أيضا حسب مصادر أجنبية. اضافة الى شركة كبيرة من الصواريخ التي عمل السوريون على تطويرها محليا, عدا عن النسخات الايرانية من الصواريخ البالستية التي تمتلك سوريا ايضا عددا كبيرا منها.

109-1

برجاء اذا اعجبك خبر ما هو السلاح الذي لازال القوات السورية الحرة يحتفظ بكمية كبيرة منه؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم