«بلومبرج»يؤكد أن تحرك سعودي «مفاجئ» تجاه بعض أفراد العائلة المالكة
«بلومبرج»يؤكد أن تحرك سعودي «مفاجئ» تجاه بعض أفراد العائلة المالكة

«بلومبرج»يؤكد أن تحرك سعودي «مفاجئ» تجاه بعض أفراد العائلة المالكة حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «بلومبرج»يؤكد أن تحرك سعودي «مفاجئ» تجاه بعض أفراد العائلة المالكة .

صحيفة الوسط - أظهرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الأن السبت، عن تحرك سعودي مفاجئ تجاه بعض أفراد العائلة المالكة.

ونقلت "الوكالة" عن مصادر قولها: إن "السعودية رفعت بصورة مفاجئة المخصصات لبعض أفراد العائلة المالكة، في الوقت الذي تنهي فيه السلطات حملتها ضد الفساد".

وأوضحت المصادر أن آخر راتب شهري مخصص لبعض الأمراء ارتفع بنسبة 50 في المائة عما قبل.

وأشارت الوكالة إلى أنه من غير الواضح حتى الآن، إذا ما كانت تلك المخصصات كانت "استثنائية" أم أنها ستستمر على حالها "المرتفع" بصورة دورية.

وتابعت المصادر أن الراتب الشهري المرتفع استفاد منه مجموع من أحفاد الملك عبدالعزيز مؤسس الدولة السعودية، وضمت فروعًا أبعد في العائلة المالكة.

وتحدثت الوكالة الأمريكية عن سبب زيـادة المخصصات الملكية إلى ما أطلقت عليه محاولة من السلطات السعودية لـ"حفظ التوازن" مع العائلة المالكة، بعدما أثارت قرارات حزب مكافحة الفساد بعض الأفراد في العائلة المالكة.

ونوهت إلى أن تلك المخصصات كانت مَبْعَث شكوى لعدد من المواطنين السعوديين، خاصة وأن الحكومة تعتمد سلسلة من الإجراءات لكبح الإنفاق المسرف في مجموع من القطاعات.

ولفتت "بلومبرج" إلى أن المخصصات المالية لأفراد العائلة الحاكمة، الذين يصل عددهم إلى الآلاف، لا تزال سرًا لم يتمكن أي طرف من الكشف عنه.

برجاء اذا اعجبك خبر «بلومبرج»يؤكد أن تحرك سعودي «مفاجئ» تجاه بعض أفراد العائلة المالكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري