تستمر يومين.. أردوغان يقوم بزيارة الفاتيكان صباح الغد
تستمر يومين.. أردوغان يقوم بزيارة الفاتيكان صباح الغد

تستمر يومين.. أردوغان يقوم بزيارة الفاتيكان صباح الغد

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تستمر يومين.. أردوغان يقوم بزيارة الفاتيكان صباح الغد .

صحيفة الوسط - يتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح الغدً إلى دولة الفاتيكان، بدعوة رسمية من البابا فرانسيس، في حضور تستمر يومين، يكون وضع مدينة القدس أبرز الملفات التي يبحثها الجانبان.

ومن المقرر أن يتشاور الرئيس التركي، مع رأس الكنيسة الكاثوليكية التطورات الأخيرة المتعلقة بالقدس، لا سيما إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار المدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

كما يتشاور الجانبان العلاقات الثنائية، والتطورات في الشرق الأوسط وعلى رأسها المأساة الإنسانية الحاصلة في سوريا، وقضايا مكافحة الإرهاب ومعاداة الإسلام والأجانب في أوروبا.

وتأتي حضور أردوغان، وهي الثانية للفاتيكان على مستوى رئيس الجمهورية منذ 59 عاما، بينما كان البابا فرانسيس أول ضيف يحل على المجمع الرئاسي التركي بعد افتتاحه، في حضور أجراها إلى أنقرة في 28 نوفمبر 2014.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأانباء: "سيقدم الرئيس التركي شكره للبابا فرنسيس، على موقفه من القدس بعد الاعتراف الأمريكي بها عاصمةً لإسرائيل، وقرار نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إليها".

برجاء اذا اعجبك خبر تستمر يومين.. أردوغان يقوم بزيارة الفاتيكان صباح الغد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن