جرينبلات: قريبًا سنعلن «صفقة القرن».. والخطة غير قابلة للتفاوض
جرينبلات: قريبًا سنعلن «صفقة القرن».. والخطة غير قابلة للتفاوض

جرينبلات: قريبًا سنعلن «صفقة القرن».. والخطة غير قابلة للتفاوض

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جرينبلات: قريبًا سنعلن «صفقة القرن».. والخطة غير قابلة للتفاوض .

صحيفة الوسط - أبلغ المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، القنصليات الأوروبية المعتمدين في مدينة "القدس" أن صفقة القرن، أصبحت في مراحلها الأخيرة، وسيتم إعلانها في وقت قريب.

وأضافت مصادر لصحيفة "القدس" أن جرينبلات أثبت أن الخطة سوف يتم إقراراها لأنها تضم الإقليم كاملًا، وغير قابلة للتفاوض، موضحًا: "الخطة الحالي إعدادها هي طريقة للإقليم، الفلسطينيون طرف فيها، لكنهم ليسوا الطرف المقرر، بل الإقليم".

وأوضحت المصادر أن واشنطن تريد أن تنهي عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين «أونروا»، إذ أنها تعتبر أن الأجيال الجديدة من اللاجئين ليست لاجئة لأنها ولدت في أرض جديدة.

وأشار جرينبلات، إلى أن الخطة التي يعدها بالتعاون مع فريق يضم كل من المستشار الخاص للرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنير، والسفير الأمريكي في تل أبيب ديفيد فريدمان، هي طريقة للتنفيذ وليست للتفاوض، قائلًا: "إما أن يقبلها الفلسطينيون وإما أن يرفضوها، لكن لا يمكننا التفاوض عليها".

ويرى جرينبلات أن الهدف من عملية السلام هو إقامة تحالف إقليمي يضم العرب وإسرائيل لمقاومة الخطر الإيراني والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إقامة تحالف إقليمي دون تَسْوِيَة المشكلة الفلسطينية.

مضيفًا أن الفلسطينيين لا يخفوا قلقهم من محاولة الإدارة الأمريكية إيجاد قيادات بديلة أو تجنيد ضغط دولي وإقليمي عليهم.

فيما ذكر مسؤول فلسطيني بارز: "حاول جرينبلات عقد لقاءات مع شخصيات فلسطينية، واقتصادية وسياسية، إلا أنها رفضت، لأنها تعلم أن السلطة تقاطعه وفريقه، نحن لا نقاطع الولايات المتحدة الأمريكية بل الفريق السياسي للرئيس ترامب، لأننا نعرف أنه يعد خطته بالتعاون التام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فالخطة الحالي إعدادها إسرائيلية وليست أمريكية".

برجاء اذا اعجبك خبر جرينبلات: قريبًا سنعلن «صفقة القرن».. والخطة غير قابلة للتفاوض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور