الاتحاد الاوروبي يضيف أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة عقوباته
الاتحاد الاوروبي يضيف أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة عقوباته

الاتحاد الاوروبي يضيف أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة عقوباته حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاتحاد الاوروبي يضيف أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة عقوباته .

صحيفة الوسط - الاتحاد الاوروبي يضيف أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة عقوباته

[03/فبراير/2018]
بروكسل – صحيفة الوسط :
أقر المجلس الوزاري الأوروبي الأن السبت إضافة أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة العقوبات، نظراً لاتهامهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة (آكي) الايطالية للانباء ان العقوبات تنص على حظر سفر على الاشخاص الثلاثة وتجميد أصول أموالهم.

و“يأتي هذا القرار في ظل الحالة المتردية أمنياً وإنسانياً في جنوب الخرطوم وعدم تَعَهّد بعض الأطراف بعملية السلام الجارية حالياً”.

وتضاف العقوبات الأوروبية إلى عقوبات مشابهة أممية ضد 6 شخصيات من جنوب الخرطوم تتهم بعرقلة العملية السلمية والضلوع بارتكاب انتهاكات.

هذا ومن المفترض أن تدخل هذه العقوبات يوم غد حيث ستنشر في الجريدة الرسمية الأوروبية.

ولن تكشف المفوضية عن المسؤولين الثلاثة، لكن الولايات المتحدة ذكرت في وقت سابق انها اقرت العقوبات بحق “نائب رئيس قوة الدفاع والمفتش العام لجيش جنوب الخرطوم، مالك روبن رياك رينجو، پول مالونق، قائد الجيش السابق الذي أقاله كير في أيار/مايو، ووزير الإعلام مايكل ماكوي لويث، بسبب دورهم في زعزعة استقرار جنوب الخرطوم”.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر الاتحاد الاوروبي يضيف أسماء ثلاثة أشخاص من جنوب الخرطوم إلى لائحة عقوباته قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت