رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة للمرة الثانية خلال 3 أيام
رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة للمرة الثانية خلال 3 أيام

رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة للمرة الثانية خلال 3 أيام

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة للمرة الثانية خلال 3 أيام .

صحيفة الوسط - أقال رئيس المالديف عبدالله يمين، الأن السبت، رئيس الشرطة الوطنية للمرة الثانية، خلال ثلاثة أيام، في ظل تصاعد التوتر السياسي بسبب قرار المحكمة بالإفراج عن معتقلين سياسيين من ضمنهم الرئيس الأسبق للبلاد.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية أن مكتب الرئيس يمين أعلن الأن إقالة «أحمد سعودهي» وتعيين نائب مفوض الشرطة «عبدالله نواز» كرئيس مؤقت للشرطة بدون إبداء أسباب.

كان الرئيس يمين أقال - أول أمس الخميس - رئيس الشرطة السابق أحامد عريف بسبب عدم رده على مكالماته، وعين سعودهي كرئيس مؤقت للشرطة بدلًا منه.

وقد كانت المحكمة قضت، أول أمس الخميس، بالإفراج عن بعض السياسيين المعارضين للرئيس يمين وإعادة محاكمتهم، ومن بين هؤلاء السياسيين الرئيس الأسبق للبلاد محمد نشيد.

وأدى هذا الحكم إلى اندلاع المظاهرات المعارضة للرئيس يمين لحث الحكومة على تنفيذ أمر المحكمة.

وكان نشيد- أول رئيس منتخب للمالديف- قد اضطر إلى الاستقالة من منصبه عام 2012 بعد عشرة أعوام قضاها في الحكم إثر تنظيم مظاهرات حاشدة من جانب المواطنين احتجاجًا على قراره باعتقال أحد القضاة، كما خرج نشيد خاسرًا في الانتخابات الرئاسة التي جرت عام 2013 لصالح الرئيس الثالث لجزر المالديف «مأمون عبدالقيوم».

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة للمرة الثانية خلال 3 أيام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور