«الأوروبى» يبين ويظهر هوية 3 أفراد مشمولين بالعقوبات فى جنوب الخرطوم
«الأوروبى» يبين ويظهر هوية 3 أفراد مشمولين بالعقوبات فى جنوب الخرطوم

«الأوروبى» يبين ويظهر هوية 3 أفراد مشمولين بالعقوبات فى جنوب الخرطوم

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأوروبى» يبين ويظهر هوية 3 أفراد مشمولين بالعقوبات فى جنوب الخرطوم .

صحيفة الوسط - أظهر الاتحاد الأوروبي، الأن، السبت، عن هوية ثلاثة أفراد فرض عليهم عقوبات على خلفية اتهامهم بارتكاب انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في دولة جنوب الخرطوم.

جاء ذلك لدى نشر الاتحاد الأوروبي أسماء الأشخاص الثلاثة في جريدته الرسمية، بعد يوم واحد من إعلانه فرض عقوبات عليهم، تشمل حظرا للسفر، وتجميدًا للأصول بناء على "الوضع الإنساني والأمني المتَقَهْقُر في جنوب الخرطوم".

وأشار الاتحاد، أن أحد الأشخاص الثلاثة هو «بول مالونج» الذي تولى منصب رئيس هيئة الأركان للجيش الشعبي لتحرير جنوب الخرطوم حتى مايو 2017، مشيرًا إلى أنه رغم إزاحته من منصبه إلا أنه لا يزال لديه تأثير كبير من خلال إحكام سيطرته على ميليشيات متعددة.

وأضاف أن الشخص الثاني هو «مايكل لويث» الذي يتولى منصب وزير الإعلام منذ عام 2013، وكان المتحدث باسم صحيفة الوسط الحكومي إلى مشاورات السلام بين الهيئة الحكومية للتنمية في أفريقيا (إيغاد)، متهما إياه بأنه عرقل العملية السياسية في جنوب الخرطوم.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن الشخص الثالث هو "مالك رياك" الذي يعمل نائبا لرئيس أركان الدفاع والمفتش العام لجيش الحكومة منذ مايو 2017، منوهًا بأنه كان يلعب دورًا رئيسيًا في شراء الأسلحة للجيش باعتباره نائبًا لرئيس أركان الدفاع.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أفراد على ضوء الوضع في جنوب الخرطوم، إضافة إلى هؤلاء المشمولين بعقوبات الأمم المتحدة.

ويرتفع بذلك إجمالي مجموع المشمولين بالعقوبات، وفقا للوضع في جنوب الخرطوم إلى تسعة أفراد بعدما فرضت الأمم المتحدة عقوبات على ستة أفراد في هذا السياق في وقت سابق.

برجاء اذا اعجبك خبر «الأوروبى» يبين ويظهر هوية 3 أفراد مشمولين بالعقوبات فى جنوب الخرطوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور