كلينتسيفيتش: موسكو يمكنها الرد بسرعة في حال نشر رؤوس نووية أمريكية أو أطلسية
كلينتسيفيتش: موسكو يمكنها الرد بسرعة في حال نشر رؤوس نووية أمريكية أو أطلسية

كلينتسيفيتش: موسكو يمكنها الرد بسرعة في حال نشر رؤوس نووية أمريكية أو أطلسية حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كلينتسيفيتش: موسكو يمكنها الرد بسرعة في حال نشر رؤوس نووية أمريكية أو أطلسية .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط:- أثبت السيناتور الروسي فرانز كلينتسيفيتش، الأن السبت، أن روسيا في وضع يمكنها الرد بسرعة على احتمال نشر رؤوس حربية نووية على قواعد تابعة لواشنطن ومنظمة حلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا ومنطقة البلطيق.

 وذكر النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الاتحاد للدفاع والأمن لوكالة "سبوتنيك": "من وجهة النظر العسكرية والتقنية، هذا صحيفة بسيط لروسيا: إذا تم نشر الطائرات الأمريكية المحملة برؤوس نووية في قواعدها في أوروبا الشرقية وقواعد الناتو في دول البلطيق، ستتوجه روسيا باتجاه المطارات السوفياتية السابقة ومطارات بلدان معاهدة وارسو.
ويشار إلى أن العقيدة النووية الأمريكية الجديدة تسمح بنشر طائرات في جميع أنحاء العالم قادرة على حمل رؤوس نووية بما فيها طائرات "إف —35".

هذا وكان البنتاغون قد أصدر، يوم أمس الجمعة، الاستراتيجية النووية الأمريكية الجديدة، التي أولى فيها اهتماما كبيرا لتطوير القوات النووية الروسية. ومن بين التهديدات المحتملة الأخرى، وذكر البنتاغون كوريا الشمالية وإيران والصين.

وأعلن البنتاغون أن الجهود الأمريكية ستهدف إلى تطوير رؤوس نووية ذات طاقة منخفضة. وبالإضافة إلى ذلك، تنص العقيدة، أن الولايات المتحدة سوف تستمر في إنفاق المال على تحديث القوات النووية وتطوير عناصر "الثالوث النووي" (صواريخ عابرة للقارات والغواصات الاستراتيجية وقاذفات القنابل).

وأثبتت الولايات المتحدة، أنها تؤيد بشكل عام هبوط الأسلحة النووية، لكنها انتقدت الاقتراح الوارد في الأمم المتحدة، الاتفاقية حول حظرها الكامل، بأنها لا تستجيب لجدول الأعمال الحالي.

 

برجاء اذا اعجبك خبر كلينتسيفيتش: موسكو يمكنها الرد بسرعة في حال نشر رؤوس نووية أمريكية أو أطلسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز