ترينداد في جزر الكاريبي أضخم البلاد تجنيدا للدواعش
ترينداد في جزر الكاريبي أضخم البلاد تجنيدا للدواعش

ترينداد في جزر الكاريبي أضخم البلاد تجنيدا للدواعش

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ترينداد في جزر الكاريبي أضخم البلاد تجنيدا للدواعش .

صحيفة الوسط - ترينيداد وتوباجو في جزر الكاريبي هي من أضخم البلاد التي تخرج دواعش، متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بحسب تقرير "جارديان" البريطانية.

قبل سنوات كان طارق عبد الحق أحد الملاكمين الشباب الواعدين في ترينداد وتوباجو، ولكنه الآن ميت في مكان ما بالعراق أو سوريا، مدفون في مدينة الرقة مع أشخاص من بلدته، بعد انضمامهم إلى تنظيم الدولة الأسلامية.

وتقع الدولة الكاريبية الصغيرة، التي يخبر مجموع سكانها 1.3 مليون نسمة، على بعد 10 آلاف كيلومتر من الرقة، وبالرغم من بعد المسافة إلا أن ترينيداد وتوباجو كانت من أعلى معدلات التجنيد لداعش في العالم.

أضخم من مائة شخص غادروا البلاد للانضمام إلى تنظيم الدولة الأسلامية، ومنهم 70 شخصا خططوا للقتال، وماتوا، وبالمقارنة بكندا وأمريكا، حيث مجموع السكان أكبر بكثير، إلا أن كلا منهما لم يتم تجنيد سوى 300 شخص من مواطنيهم إلى تنظيم الدولة الأسلامية.

وقد ضرب الإعلام الداعشي المتمثل في مجلة "دابق" المجندين المحتملين، والمتعاطفين المحتملين، حيث أبرزت المجلة حوار مع مقاتل يدعى أبو سعد التريندادي في صيف عام 2016 الذي ذهب إلى سوريا وانتهى بتهديد المسيحيين في الحي الذي يسكن فيه بقتلهم.

وتمتلك ترينيداد وتوباجو صناعة نفط وغاز مزدهرة، وتخشى الولايات المتحدة من تهديد أضخم مباشرة على أراضيها قادم من تلك المناطق، حيث يمكن لمواطني ترينيداد السفر بدون تأشيرة، وقد تم سجن أحد مواطنيها لدوره في أقتحام على مطار بينيورك 2007.

وبعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه بشهر دعا رئيس وزراء ترينيداد، كيث رولي، لمناقشة الإرهاب، وحذرت الحكومة البريطانية مؤخرا من وقوع هجمات إرهابية محتملة في تلك الدولة، وقد أصدرت تشديدات مماثلة لإسبانيا وفرنسا.

برجاء اذا اعجبك خبر ترينداد في جزر الكاريبي أضخم البلاد تجنيدا للدواعش قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد