رئيس الوزراء الياباني يلح رئيس سول بإجلاء رعايا طوكيو في حالة حدوث طوارئ
رئيس الوزراء الياباني يلح رئيس سول بإجلاء رعايا طوكيو في حالة حدوث طوارئ

رئيس الوزراء الياباني يلح رئيس سول بإجلاء رعايا طوكيو في حالة حدوث طوارئ

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس الوزراء الياباني يلح رئيس سول بإجلاء رعايا طوكيو في حالة حدوث طوارئ .

صحيفة الوسط - أظهرت مصادر بالحكومة اليابانية الأن السبت، النقاب عن أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي سيطلب من الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، تحضير الدعم في إجلاء المواطنين اليابانيين الذين يعيشون في سول في حالة حدوث أي طوارئ في شبه صحيفة الوسط الكورية.

وذكرت المصادر -في تصريحات بثتها صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الإلكتروني- إن القرار يعكس مخاوف طوكيو من أن تصاعد التوترات سيؤدي إلى صدام عسكري محتمل بين واشنطن وبيونج يانج بعد ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بيونج تشانج.

ولفتت المصادر إلى أن الحكومة اليابانية لديها توقعات متنامية من أن كوريا الشمالية ستقوم بشيء ما بمجرد عودة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريباتهما العسكرية المشتركة بعد ختام أولمبياد بيونج تشانج الشتوية في 18 مارس القادم.


وأوضحت أنه من المقرر أن يجري آبي حضور تستمر يومين إلى سول يعقد خلالها مشاورات مع مون على هامش المراسم الافتتاحية للأولمبياد الشتوية يوم الجمعة المقبلة.. لافتة إلى عدم إمكانية التكهن برد الرئيس الكوري الجنوبي على الطلب الياباني.


ولفتت المصادر إلى أن آبي يخطط لتوضيح سبب الحاجة العاجلة إلى وضع خطط لإجلاء اليابانيين، كما أنه سيقترح بدء مفاوضات على مستوى الشغل ربما تشهد فعالية الولايات المتحدة ودول أخرى.


وفي أكتوبر 2016، قدّرت الخارجية اليابانية أن نحو 38 ألف ياباني يعيشون في سول.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الوزراء الياباني يلح رئيس سول بإجلاء رعايا طوكيو في حالة حدوث طوارئ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد