«الشباب» الصومالية تستولى على طائرة أخذ رأي أمريكية دون طيار
«الشباب» الصومالية تستولى على طائرة أخذ رأي أمريكية دون طيار

«الشباب» الصومالية تستولى على طائرة أخذ رأي أمريكية دون طيار

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشباب» الصومالية تستولى على طائرة أخذ رأي أمريكية دون طيار .

صحيفة الوسط - استولت جماعة «الشباب» الصومالية على ما يشتبه أنها طائرة أخذ رأي دون طيار أمريكية، بعد تحطمها في منطقة «شبيلي السفلى» جنوب الصومال، أمس الجمعة، طبقًا لما ذكرته «إذاعة شبيلى» الصومالية الأن السبت.

وقد كانت الطائرة دون طيار، قد سقطت فى منطقة، بالقرب من منطقة أوديجلى، التى يسيطر عليها مسلحو جماعة الشباب، التابعة لتنظيم القاعدة، طبقًا لمصادر، ولم يتضح بعد الدولة التى تنتمى إليها الطائرة التى تحطمت، لكن الجيش الأمريكى غالبًا ما يستخدم الطائرات دون طيار فى حملته ضد جماعة الشباب جنوب الصومال.

وقد كانت جماعة الشباب قد أعلنت الأسبوع الماضى، أنها استولت على طائرة مماثلة غرب بلدة كيسمايو الساحلية بمنطقة «جوبا السفلى».

يشار إلى أن جماعة الشباب، التى تهدف إلى إقامة دولة إسلامية فى الصومال، تشن هجمات على المنشآت والقوات الحكومية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقى التى تساند حكومة مقديشو في قتالها ضد الجماعة، ويبلغ مجموع قوات الاتحاد الإفريقى في الصومال أضخم من 20 ألف جندى.

برجاء اذا اعجبك خبر «الشباب» الصومالية تستولى على طائرة أخذ رأي أمريكية دون طيار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور